الأردنيون يتعاطفون مع ناشر فيديو"جريمة الزرقاء" بعد توقيفه ..


جراسا -

أمينة عوض - بعد قرار المدعي العام اليوم والقاضي بتوقيف مصور وناشر فيديو جريمة الزرقاء لمدة أسبوع في السجن، اختلفت آراء أغلب رواد مواقع التواصل الإجتماعي حول مدى أهمية مثل هذا الإجراء رغم أنه قانونياً دون أدنى شك.

 

الأردنيون ولطبيعتهم الطيبة ينتابهم شيئاً من الشعور بالرأفة، والعشم بنزاهة القضاء الأردني وقدرته على  أن ينظر الى هذا الشحض بعين العطف والرحمة؛ كونه أسهم وبطريقة غير مباشرة بالقبض على المجرمين عدمي الإنسانية، حيث تم تصنيفهم " كعصابة أشرار".

 

فاللقطات التي تضمنها الفيديو قاسية وصادمة للغاية على أهل الحدث! فكيف بمن لا يربطهم به أي علاقة سوى علاقة" الفطرة البشرية الصالحة"!، فدموع والدته التي غزت الشاشات التلفزيونية ومواقع التواصل الإجتماعي كاد أن ينفطر لها القلب ويحترق على مشهدها وهي تتلوى ألماً على وجع طفلها، ومن هنا يرى المتابع للمشهد أنه لا بد من مكافأة الشخص الذي قام بتصوير الجريمة بدلاً من ايداعه بالسجن؛ كحالة استثنائية، على سياق أنه لربما خاف من إيصال الفيديو مباشرةً الى الأمن  حتى يدرأ عن نفسه تهمة أنه قام بايذاء الحدث وهو في قرارة نفسه يريد أن يخدمه دون مقابل؟.

هناك رأي آخر لربما يتبناه بعض الأشخاص وهو التأكيد على قرار القضاء وضرورة أن يتم ايقاع العقوبة اللازمة بمصور الفيديو؛ كونه انتهك الحرمة الخاصة للفتى المصاب وهو بحالة سيئة يرثى لها، وكأنه استغل الموقف الصعب الذي يعيشه الحدث وهو يتضور ألماً ووجعاً.

 

الأراء تتعدد والمشهد الدموي الذي ظهر في الفيديو هو ذاته لم يتغير،ولكن، هل نحن قادرون على تحليله بالمنطق والعاطفة البشرية الصادقة ولو للحظة!؟، لعلى الواقع المأساوي يتغير. 

 

قرار المدعي العام قانونياً وصائباً وحسب القانون، وكنا نأمل أن يتم التعامل مع هذه الحادثة بشكلٍ استثنائي؛ لأنه لولا هذا الفيديو وانتشاره لما تم اتخاذ أقسى العقوبات بحق "عصابة الأشرار" بهذا الشكل.



تعليقات القراء

متابع مسكين...
وكنا نأمل أن يتم التعامل مع هذه الحادثة بشكلٍ استثنائي؛ لأنه لولا هذا الفيديو وانتشاره لما تم اتخاذ أقسى العقوبات بحق "عصابة الأشرار" بهذا الشكل.
14-10-2020 02:25 PM
موواطن
لو لا هذا الفيديو راحت القضية في الكتمان... ونشكر جلالة الملك عبدالله الاب الحنون عاى تدخله لجلب هؤلا المجرمين . ونأمل بفيديو مصور ويكون مماثل وتكون اياديهم مقطوعة بالقانون ... وكل الشكر للمصور لان لولا هذا الفيديو كان اصبحت قضية عادية
14-10-2020 03:06 PM
Whatever
كان ممكن يتصل بالشرطه بدل التصوير ممكن يلحقو قبل ما تكمل الجريمه الشعوب سارت مدمنه تصوير
17-10-2020 02:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات