مساءلة اربعة وزراء بتهمة منعهم استخراج أو تصدير اليورانيوم


جراسا -

خاص- تتسلم الحكومة من الأمانة العامة لمجلس النواب بموعد اقصاه الاثنين المقبل الاستجوابات الأربعة التي وجهها النائب عواد الزوايدة إلى وزراء المالية حمد الكساسبة والطاقة والثروة المعدنية خلدون
قطيشات والبيئة خالد الإيراني والصناعة والتجارة عامر الحديدي.
 
ووضعت الاستجوبات الاربعة ضمن بريد رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي ليوقع الأمر بإرسالها إلى الوزراء المستجوبين.

وقرر النائب الزوايدة استجواب الوزراء من منطلق وجود "مخالفات وانتهاكات للدستور" تتعلق باستخراج خام اليورانيوم من قبل شركة الفوسفات وعدم قيام الوزراء المعنيين بمنع تصديره واستخراجه وعدم إعلام رئيس الوزراء بذلك.

واستند النائب الزوايدة في توجيه الاستجوابات الى نصوص دستورية وقوانين الوزارات المعنية وأنظمتها، فضلا عن تأكيدات وردت في إجابات سابقة ولاحقة للوزراء على أسئلة نيابية تتعلق بذات الموضوع.

في حين تمنح الفقرة (و) المستجوب إذا لم يقتنع برد الوزير ان يبين أسباب عدم اقتناعه
وله ولغيره من النواب طرح الثقة بالوزارة أو الوزير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات