الأوقاف تنفي الاستعانة بمصلٍ خفي


جراسا -

نفت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ما تم تداوله من معلومات حول اطلاق ما يسمى بال"مصلي الخفي" لمراقبة مدى التزام المصلين بالمساجد.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري في بيان صحفي ان ما يتم تداوله عن "مصلي خفي" لمراقبة التزام المصلين خلال أداء الصلاة في المساجد غير صحيحة ولا أساس له من الصحة.

واضاف الحياري أن الوزارة تقدر عاليا التزام رواد المساجد وحسهم بالمسؤولية تجاه بيوت الله ومجتمعهم، وهذا ما لمسناه منذ بداية أزمة كورونا، منوها إلى أن الأئمة والخطباء والمؤذنين في المساجد هم على قدر عالي من المسؤولية، وموضع احترام وتقدير من قبل المصلين بالمساجد، ولديهم القدرة على توجيه الناس، وتحقيق الالتزام بالتباعد بين المصلين، وارتداء الكمامة، والتعقيم، وإحضار سجادة صلاة.

ودعا إلى ضرورة تحقيق كافة التعليمات الصادرة عن اللجان الطبية المختصة، وعدم الازدحام خاصة خلال خطبتي وصلاة الجمعة.



تعليقات القراء

مواااطن
اصبحنا بين النفي والتأكيد... لاحول ولاقوة الا بالله ... طيب لي ملاحظة ... لماذا لايتم منع اقامة صلاة الجمعة مع اقامة الصلوات الاخرى في المسجد كون صلاة الجمعة اكثر عدد ... ويجب ان يتفهم الناس ان هذا عذر شرعي في حال انتشار الوباء والله غفور رحيم.
01-10-2020 09:30 PM
وما الداعي لمصلي خفي بوجود اجهزة امنية خفيه بالمساجد
مهو كل الشعب بعرف نه يوجد اجهزة امنية تراقب المساجد ويكتوا التقارير ..
ولا غضاضة في هذا الامر لانهم يمنعوا تغلغل الدواعش من الخلاية النائمة في المساجد ..تستطيع الاوقاف الاستعانة بهؤلاء العناصر المتواجدين في كل الصلوات لتطبيق التباعد والامور الصحيه ايضا اضافة للامور الامنية .
02-10-2020 12:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات