بعد 14 عاما من القضية .. هل تعود جمعية المركز الإسلامي للإخوان ؟


جراسا -

نضال سلامة -  اصدرت  محكمة التمييز العليا قرارها  بتبرئة نحو 25 شخصا من قيادات  جماعة الاخوان المسلمين عن اتهامات سابقة لهم بإساءة الائتمان الوظيفي في قضية عمرها 14 عاما ، في القضية المعروفة بقضية جمعية المركز الإسلامي.

وقال المحامي حسام الحوراني لـ"جراسا" أنه في العام 2006 صدر قرار قضائي بكف يد اللجنة التي كانت تدير الجمعية حينها ، بينهم 25 قياديا في جماعة الأخوان المسلمين ، من بينهم رجل الاعمال البارز محمد الزامل والنائب السابق داوود قوجق والمراقب العام الاسبق لجماعة الاخوان المسلمين الشيخ همام سعيد والقيادي الراحل والمؤسس للجماعة الشيخ محمد ابو فارس اضافة الى نحو 20 شخصية من قيادات الصف الاول والثاني.

وأضاف أن القضية حولت للنيابة العامة في العام 2009 ، ومن ثم أصدر القضاء حكما ببرائتهم ، إلا أن النائب العام استأنف القرار في العام 2019 ، و اليوم أصدرت محكمة التمييز قرارها بتأييد برائتهم.

وحول ما إذا كان هذا القرار سيؤدي حكما لعودة إدارة الجمعية لنفس اللجنة السابقة ، أي لحضن الحركة الإسلامية بالكامل ، قال خبير قانوني أن مدة عمل اللجنة التي كانت تدير الجمعية سنتين ، وجاء قرار كف يدهم عن العمل ببداية نشاطهم وعملهم ، ومن ثم شكلت لجنة حكومية مؤقتة لإدارتها مستمرة الى الان ، والأصل قانونيا أن تعود اللجنة السابقة لعملها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات