بدء الحظر الشامل في البقعة والبتراوي


جراسا -

دخل، عزل وحظر التجول الشامل في مخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء بالإضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، اليوم الخميس حيز التنفيذ لمدة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

وأعلن محافظ الزرقاء بالوكالة فراس الفاعوري عن السماح للمواطنين في المناطق المعزولة بالتسوق يوم السبت من الساعة 9 صباحا وحتى 1 ظهرا مشيا على الأقدام.

لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، قررت الثلاثاء الماضي، عزل مخيّم البقعة في محافظة البلقاء، إضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، وفرض حظر تجوّل شامل في هذه المناطق، ابتداء من الساعة السادسة من صباح الخميس 1 تشرين الأوّل/اكتوبر المقبل، ولمدّة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

ويُنظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المنطقتين، في ضوء الحالة الوبائيّة، بناء على توصية خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وفُوض محافظي البلقاء والزرقاء باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقتين.

نائب محافظ الزرقاء فراس الفاعوري، قال إن الأجهزة الأمنية ستقوم بعزل منطقة البتراوي بشكل كامل لمدة أسبوع من خلال إغلاق جميع المداخل والمخارج للمنطقة، اعتباراً من السادسة من صباح يوم غد الخميس.

وبين الفاعوري، أنه لن يتم السماح لأحد من سكان المنطقة المعزولة بالخروج إلا في الحالات الطارئة مثل غسيل الكلى والولادة، حيث سيكون اليوم الأربعاء متاحاً أمام مواطني المنطقة لتأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية وغيرها.

وأشار إلى أن الأجهزة المعنية ستضمن تأمين المنطقة، طيلة فترة العزل، بسلاسل التوريد من الماء والغاز وغيرها، مؤكداً أن العزل يأتي في سياق الإجراءات الاحترازية الوقائية منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.



تعليقات القراء

ابو شندي
الحظر السشامل اثبت فشله وانتم لا زلتم في عنادكم تجربون المجرب وبعدين مع هالسولافه ؟
01-10-2020 09:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات