محال المطاعم والحلويات تعتمد على الصالات في رفع مبيعاتها


جراسا -

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده إن المطاعم ومحال الحلويات تترقب باهتمام كبير اعادة فتح الصالات بعد إغلاق دام 14 يوما.

وأوضح حمادة في تصريح صحفي أن محال المطاعم والحلويات تعتمد على الصالات في رفع المبيعات بنسبة 100% خلال ايام الجمع والعطل مؤكدا التزامها بتطبيق تعليمات وشروط الصحة والسلامة العامة وإجراء التعقيم باستمرار للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وشدد على أن المطاعم ومحال بيع الحلويات حريصة على تطبيق اي برتوكول يطلب منها مقابل اعادة فتح الصالات بداخلها مشيرا الى ان القطاع يلعب دورا مهما في توليد فرص العمل ورفد الخزينة بالإيرادات المالية التي تأتي على شكل ضرائب ورسوم .


وطالب حماده الطلب بضرورة العمل على تخفيض ضريبة المبيعات التي يدفعها قطاع المطاعم غير المصنف سياحيا من 16 الى 8 %، وبدل الخدمات من 10 الى 5 %، مؤكدا أن منحها التخفيضات سيسهم في تعزيز المنافسة وتخفيض الأسعار وتنشيط القطاع.


وأشار حمادة الى تراجع نشاط قطاع المطاعم والحلويات بشكل محلوظ منذ بداية العام الحالي بسبب توقف حركة السياحية وعدم عودة المغتربين لقضاء اجازاتهم بالمملكة بسبب تداعيات "كورونا".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات