الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا


جراسا -

في الوقت الذي كشفت خلاله الإحصائيات عن ارتفاع نسب المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 من الذكور في بداية انتشار الفيروس في العالم مطلع يناير الماضي، حذّرت دراسات علمية من أن الإناث هن المعرضات أكثر للإصابة بالفيروس في موجته الثانية، والمتوقع أن تكون في مطلع أكتوبر القادم.

وتُشير الدراسة التي اعتمدت على سجلات المستشفيات البريطانية، إلى أن قوائم المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا لعدد الإناث المصابات بفيروس كورونا ممن يقعن في الفئة العمرية ما بين 20 و40 عامًا، بداية من شهر أغسطس الماضي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بناءً على ما نقلته من الدراسة السابقة، أن على النساء أن يحذرن من الموجة الثانية، لأنهن خاصة ما بين عمر العشرين والأربعين سيكن في صدارة المصابين بفيروس كورونا في موجته الثانية بالمملكة المتحدة.

أي المهن معرضة لخطر الإصابة؟
وقال خبير الأمراض المعدية في جامعة ليفربول كالوم سيمبل، إن النسبة كانت 56 % من الرجال و44 % من النساء مصابين بفيروس كورونا في الفترة من يناير إلى أغسطس وذلك من إجمالي 130000 ألف مصاب، إلا أن الكفة تغييرت بداية من مطلع أغسطس وحتى مطلع سبتمبر، إذ أصبح عدد النساء المصابات بفيروس كورونا 48 % من اللائي خضعن للعلاج في المستشفى، والرجال 52 %.

قال خبير الأمراض المعدية في جامعة ليفربول، إن الطريقة التي يُدار بها عمل النساء في المجتمع يجعلهن يتحملن بوضوح أعباء الموجة الثانية.

وجمع سيمبل ـ الذي يعمل كأستاذ في طب الأطفال والأمراض المعدية ـ بياناته من مستشفيات في إنجلترا وويلز واسكتلندا، موضحًا أن زيادة في عدد الشابات العاملات في قطاعات الرعاية والترفيه، ربما ساهم في ارتفاع عدد المصابات بين النساء.

ويقول إن الزيادة سببها على الأرجح عدم التزام بعض الناس بالإجراءات الاحترازية، والأعمال التي تقوم بها فتيات مما يعرضهن لخطورة أكبر للإصابة بالفيروس، حسب الجارديان.

وكشف أن النسبة الأكثر إصابة حسب التقارير كانت من النساء العاملات في المقاهي والمطاعم، وفي المتاجر، خاصة أنهن يتعاملن مع عملاء لا يلتزمون مطلقًا بالإجراءات الاحترازية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات