"استثمار اموال الضمان" وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلقان الملتقى الاول من نوعه في المنطقة


جراسا -

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تنطلق يوم غد الاثنين فعاليات ملتقى صناديق التقاعد بعنوان (الاستثمار لتعزيز المنعة) والذي ينظمه صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن وبمشاركة العديد من صناديق التقاعد العالمية والاقليمية عبر تقنية الاتصال المرئي ولمدة ثلاثة أيام.

ويهدف الملتقى الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة إلى استعراض التجارب وتبادل الخبرات من خلال تسليط الضوء على المساهمة الكبيرة للصناديق التقاعدية في تعزيز المنعة الاقتصادية للدول والتخفيف من حدة الآثار السلبية للازمات الاقتصادية وذلك من خلال استثمارات تلك الصناديق في قطاعات حيوية ومهمة تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي، مع إيلاء أهمية كبرى للبعد التنموي والمستدام لتلك الاستثمارات على المجتمعات المحلية. كما يهدف الملتقى إلى التعريف بأهمية الاستثمار في اقتصاد الدول الناشئة والنامية لما له من أثر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة اقتصادياً واجتماعياً على مواطنيها وبما يسهم في القضاء على الفقر والبطالة وعدم تكافؤ الفرص.

وسيتحدث في الملتقى كل من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ومدير برنامج الامم المتحدة الانمائي آخيم شتاينر، وزير العمل / رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي نضال البطاينة، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، رئيسة صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) في الأردن سارة فيرير اوليفيلا، ونخبة من المتحدثين من عدد من صناديق التقاعد والصناديق الاستثمارية العالمية من الدنمارك، السويد، هولندا، النرويج، كندا وكينيا. كما سيشارك في اعمال الملتقى خبراء من صناديق التقاعد العربية وممثلي القطاعين العام والخاص من المملكة والدول العربية الشقيقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات