جمعة غضب في مصر


جراسا -

خرجت مظاهرات في مصر لليوم السادس على التوالي في محافظات الجيزة ودمياط والمنيا، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية، وهدم المنازل، وذلك استجابة لدعوات تحت شعار "جمعة الغضب".

وردد المتظاهرون في قرية أم دينار (بمحافظة الجيزة) هتافات تؤكد على مشروعية مطالبهم، كما خرج متظاهرون بمنطقة كفر الجبل بالهرم (بمحافظة الجيزة).

وتظاهر مصريون ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قرية ميت أبو غالب (بمحافظة دمياط)، وهتف المتظاهرون "لا إله إلا الله والسيسي عدو الله" و"ارحل يا سيسي" و"يسقط يسقط حكم السيسي"، كما تظاهر آخرون في قرى (بمحافظة المنيا).

وأكدت مصادر  اعتقال عشرات الأشخاص بعد دهم منازلهم صباح اليوم تزامنا مع دعوات التظاهر، كما أطلق الأمن المصري الخرطوش والغاز المسيل للدموع على مظاهرة في دمياط.

وأفادت المصادر عن نشر تعزيزات أمنية مشددة في محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس، وأغلقت الحكومة المصرية طريق الأوتستراد في القاهرة لمدة يومين؛ بسبب ما قالت إنها أعمال صيانة لبعض الجسور، وذلك بعد ما دعا المقاول والفنان المصري المتظاهرين إلى اللجوء إلى طريق الأوتستراد في حال زيادة عدد المتظاهرين.

وكانت المظاهرات قد تجددت في مناطق مصرية عدة، يوم أمس، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.

وخرجت مظاهرات في قرى بمحافظتي الجيزة وبني سويف (جنوب العاصمة المصرية)، عبّر خلالها المتظاهرون عن غضبهم لما آلت إليه الأمور في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد بدء حملة هدم البيوت المخالفة التي أمر بها الرئيس السيسي.

كما تصدر وسم #جمعه_الغضب_25_سبتمبر أمس قائمة الوسوم في مصر، وغرد تحته الكثيرون مطالبين برحيل السيسي وتحسين الظروف الحياتية للسكان في مصر.

وقال رجل الأعمال والفنان المصري محمد علي إن أعداد المتظاهرين ضد تردي الظروف المعيشية في مصر تتزايد يوما بعد يوم، وهو ما ينبئ -حسب قوله- بنجاح مظاهرات ما سميت بجمعة الغضب المرتقبة اليوم.

ورأى محمد علي في تسجيل جديد نشره في صفحته عبر موقع فيسبوك أن المتظاهرين، خلال الأيام الماضية في مختلف القرى والمحافظات المصرية، منحوا الشجاعة لفئات واسعة من الشعب المصري للتظاهر بقوة ضد سياسات السلطة المصرية خلال مظاهرات اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات