تخفيض سعر مطعوم الأنفلونزا الموسمية 7 دنانير


جراسا -

قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ان هنالك نقصا في مطعوم الأنفلونزا الموسمية في الأردن بسبب ارتفاع الطلب العالمي عليه، ولان مصنعين فقط في العالم يعملان على تصنيعه.

وبين ان المطعوم ستوفر في الأردن الأسبوع المقبل ولكن بكميات اقل مما نحتاجها ، وسيكون سعره قرابة 5.5 دنانير بدلا من 12 دينارا.

واشار الى ان السعر السابق هو للمطعوم الثلاثي ، اما المطعوم الرباعي فسيتم تسعيره فور وصوله الى الأردن.

وقال ان الوضع يختلف عن المكانات ، لان المكانات لا تباع حصرا عبر الصيدليات ، اما المطعوم فسيباع عبر الصيدليات حصرا، ولن يباع في العيادات، وبذلك سنضمن عدم التلاعب بسعره.

وبين ان المطعوم وبحسب التوصية من منظمة الصحة العالمية مهم جدا ، لأنه يعطي الحماية والوقاية للشخص من الأنفلونزا الشديدة ، خصوصا كبار السن ، ويسارع في التمييز في حال إصابة الشخص بفيروس قوي ان كان هذا الفيروس كورونا او فيروس آخر ، مبينا ان المطعوم لا يقي من فيروس كورونا.المملكة



تعليقات القراء

مفارقة عجيبة
نقص في الموجود بسبب ارتفاع الطلب العالمي

يقابله تخفيض في السعر بنسبة النصف تقريبا
؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
25-09-2020 04:19 PM
قارئ خبر
مدعوم من الحكومة هذه السنة للتخفيف عليها بسبب كورونا
26-09-2020 09:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات