عرق السوس ينهي حياة رجل بطريقة مأساوية


جراسا -

انتهى حب عامل بناء لعرق السوس الأسود بضريبة باهظة ألا وهي حياته، كان الرجل يعشق العرق سوس الأسود حتى أدمن تناوله يوميًا دون انقطاع، ولكن كانت العواقب لتلك العادة الغذائية هي الوفاة بحالة غريبة.

فقد أفاد الأطباء أن تناول كيس ونصف كل يوم لبضعة أسابيع، تسبب في توقف قلب الرجل البالغ من العمر 54 عامًا، بحسب ما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

لم يكن الرجل يعاني من أي أعراض قبل أن يصاب فجأة بالسكتة القلبية في مطعم للوجبات السريعة، فقد قام المريض مؤخرًا بتغيير نوع الحلوى التي كان يأكلها. قبل أسابيع قليلة من وفاته ، تحول من نكهة الفاكهة الحمراء إلى نوع آخر مصنوع من عرق السوس الأسود.

وقال الدكتور "نيل بوتالا" طبيب القلب في مستشفى "ماساتشوستس" العام الذي وصف الحالة: "تناول كمية حتى ولو صغيرة من عرق السوس يمكن أن يزيد ضغط الدم قليلًا".

تكمن المشكلة في حمض الجلسرهيزيك الموجود في عرق السوس الأسود وفي العديد من الأطعمة والمكملات الغذائية الأخرى التي تحتوي على خلاصة جذر عرق السوس، فقد يمكن أن يسبب انخفاضًا خطيرًا في البوتاسيوم واختلالًا في معادن أخرى ، وخاصة الإلكتروليتات.

تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) من أن تناول ما لا يزيد عن 2 أونصة من عرق السوس الأسود يوميًا لمدة أسبوعين يمكن أن يسبب مشكلة في ضربات القلب، خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات