"ناسا" تنشر مقطوعة تعزفها مجرة درب التبانة (فيديو)


جراسا -

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) مقطع فيديو يتضمن موسيقا لـ"سيمفونية" تعزفها مجرة درب التبانة من خلال توزع كواكبها في المجرة.

وقام الخبراء في وكالة "ناسا" بتحويل قاعدة البيانات الخاصة بمجرة درب التبانة، وترجمتها إلى رمز "ثنائية" تتضمن عددا من الآحاد والأصفار، ومن ثم ترجمتها وتحويلها إلى ملفات صوتية.

وبهدف وضع المعلومات في سياقها الصحيح، أنشأت "ناسا" مسارات سمعية وبصرية تتحكم بدرجة الصوت ونغمته من خلال هذه الشيفرات التي أنتجتها عملية تحويل بيانات الكواكب إلى رموز مشفرة.

وتم تخصيص رموز وشيفرات خاصة بالنجوم الكبيرة والأضواء الساطعة الفردية، بينما تم تحويل سحب الغبار إلى أصوات طائرات دون طيار وغيرها من الأصوات المدمجة والفنية.

واختتمت المعزوفة التي أنتجتها النجوم باصطدام المقطع الموسيقي بالثقب الأسود الذي تبلغ كتلته حوالي 4 ملايين ضعف كتلة الشمس، ليغطي المقطع القصير المنتج حوالي 400 سنة ضوئية تقريبا، ويشكل سمفونية فنية فريدة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات