منع محاكمة 16 متهما بأحداث الرمثا


جراسا -

قرر مساعد النائب العام لمحكمة امن الدولة الموافقة على قرار مدعي عام محكمة امن الدولة بمنع محاكمة المتهمين الـ 16 في أحداث الرمثا التي وقعت العام الماضي.

يشار إلى انه تم توقيف 16 شابا بينهم محام وممرض ومهندس وعدد من خريجي الجامعات وطلبة قبل أن يتم الإفراج عنه العام الماضي بتهم تشمل "القيام بأعمال إرهابية واستخدام مواد حارقة أدت إلى إلحاق الأضرار بوسائل النقل بالاشتراك.

وكانت مدينة الرمثا شهدت العام الماضي أعمال شغب من قبل "البحارة" لمطالبة الحكومة بتنفيذ جميع مطالبهم، التي قالوا انه تم التوافق عليها لتسهيل دخول وخروج المسافرين عبر مركز حدود جابر وما يرافقها من إجراءات تفتيشية، وصفوها بـ" المعقدة والتي أسهمت بعزوف العديد من "البحارة" عن السفر إلى سورية".

وثمن الأشخاص الـ 16 قرار المحكمة وثقتهم بالقضاء الأردني والذي انصفهم في ظل عدم ثبوت أي تهمة عليهم وأمرت المحكمة بعدم المحاكمة.

وأشاروا إلى أن قرار عدم المحاكمة صدر بتاريخ 1 / 8 2020/، ولا لأحد فضل به وان المحكمة قالت كلمتها في الفصل بالقضية وأصدرت قرارها العادل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات