معلم الطلبة في المنازل .. كرمه الوطن وأهملته التربية (وثيقة)


جراسا -

نضال سلامة - "لطالما ظننت ان اخلاصي بعملي الذي وفقني الله اليه سيلقى اعجاب الجميع ولا سيما زملائي بل ويكون منارة خير وبداية لطريق نصنع فيه مستقبلا جديدا لأبناءنا الذين طمس الزمان اقل حقوقهم وتركهم مهمشين على قارعة الطريق بانتظار رحمة مسوؤل او رأفة إعلام يشكو حالهم بل وكان جل عزمي ان ننهض نهضة رجل واحد ونكون على قلب مخلص صادق تجاه هؤلاء بعيدا كل البعد عن الهراءات والأمجاد الكاذبة او حتى بحث عن منصب يشغل تفكيري عن حبي لهؤلاء فلا والف لا لمكان ينفيني عن قلوب أصبحت جزء مني تعلقت بها تعلق الطفل بأمه".

بهذه الكلمات بدأ المعلم عمر البدور الذي كان صاحب مبادرة تعليم الطلبة في منازلهم في الطفيلة ، وأشاد به الملك حينها ، بل وكرمه ، وكرمته كل مؤسسات الدولة ، باستثناء وزارة التربية والتعليم ، بهذه الكلمات بدأ سطور استقالته ، التي خطها بعد أن أغلقت الوزارة في وجهه كافة الأبواب التي طرقها طالبا منهم تقديم الدعم اللوجستي لا المادي ، له ولزملاء معه تشجعوا للمبادرة ، وانطلقوا للسير بها.

البدور قال لـ"جراسا" أنه حاول بشتى الوسائل مقابلة وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أكثر من مرة ، لغايات المساعدة في الدعم اللوجستي ، لكنه منع من ذلك.

البدور في ظل جائحة كورونا حمل المعدات على أكتافه وطاف منازل الطلاب في الطفيلة ، خاصة بالمناطق النائية ، وهذا فيديو سابق نشرته "جراسا" ، للإطلاع عليه يرجى الضغط هنا ،  وعقب نشره أحدث المعلم بدور أثرا في صفوف المعلمين ، وهايها وزارة التربية تدفعه للإستقالة ، بسبب عدم إيلاء المعلمين المبادرين بوادر اهتمام ، خلافا لما كان يصرح به الوزير النعيمي بضرورة دعم المعلم.

المعلم البدور ، كُرم من لدن جلالة الملك ، في رسالة واضحة من جلالته لكل المسؤولين أن تكريم المبادرين في الوطن واجب ضروري لتحفيزهم ، فهل من المعقول أن تكافأه وزارة التربية بالإهمال والضغط عليه في محاولة لإحباطه وزملائه عن الاستمرار بتلك المبادرة.





تعليقات القراء

موواطن
لاحول ولاقوة الابالله
وزارة التربية كانت وستبقى ام الوزارات
لكن هذه الايام اهملت المعلم كما نلاحظ ونرى وكذلك ضيقت عليه الخناق .خالد طوقااان افضل وزير تربية نتمنى ع ودته للوزاره. المعلم ان وجد الدعم يبدع
23-09-2020 06:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات