إعادة تكاليف الحجر المؤسسي


جراسا -

نضال سلامة - أعلنت الحكومة مؤخرا عن إلغاء الحجر المؤسسي للقادمين من الخارج عبر المطار ، وبدأ سريان هذا القرار منذ اليوم .

وعلى إثره تلقت "جراسا" العديد من الأسئلة حول امكانية استرداد تكاليف الحجر المؤسسي في الفنادق أو الكرفانات التابعة للقوات المسلحة ، لمن قاموا بدفعها مسبقا أثناء التسجيل في المنصات الإلكترونية المخصصة لعودة الأردنيين ، وصدر القرار بإلغاء الحجر بعد دفع تلك التكاليف .

الأمين العام لوزارة السياحة الدكتور علي البياضي بيّن لـ"جراسا" أنه سيتم استرداد كافة مبالغ الحجر المؤسسي في الفنادق لمن قاموا بدفع التكاليف ، ومن ثم صدر القرار بإلغائه .

وأشار الى أنه يجري التنسيق بين الوزارة والقوات المسلحة لشمول من دفعوا تكاليف الحجر في الكرفانات التابعة للجيش العربي .

وأوضح البياضي أن الوزارة ستقوم بتحرير شيكات بقيمة التكلفة المستردة ، لا تصرف إلا للمستفيد الأول وهو رب الأسرة التي قامت بدفع التكاليف .

ولفت الى أن الوزارة تقوم بطلب كشوفات بأسماء العائلات التي دفعت التكاليف من قبل الملكية الأردنية ، والفنادق ، والفواتير المثبتة للتكاليف التي دفعت ، حتى تتمكن من إيصال المبالغ المطلوب ردها لمستحقيها.

وأشار البياضي الى أنه في السابق كانت بعض العائلات تقوم بدفع تكاليف الحجر في أربعة غرف على سبيل المثال ، ولكنها لا تشغل سوى غرفة واحدة أو اثنتين ، وفي هذه الحالة يتم رد قيمة تكاليف الغرف التي لم تشغلها العائلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات