نجاح عملية ولادة لـ5 توائم لمصرية مصابة بتسمم الحمل (صور)


جراسا -

نجح الأطباء في مستشفى تابع لجامعة حكومية في مصر الثلاثاء، في إنقاذ حياة سيدة حامل بـ 5 توائم، مصابة بتسمم، وإجراء عملية ولادة ناجحة.

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي في مصر، الدكتور يوسف غرباوي، إنه تم إنقاذ حياة سيدة حامل بـ 5 توائم، بعد إصابتها بتسمم حمل في الشهر الثامن، حيث تم إجراء عملية ولادة قيصرية لها بمستشفى قنا الجامعي بنجاح.

وأشار غرباوي، في بيان، إلى أنه فور استقبال مستشفى قنا للسيدة الحامل، تم تشكيل فريق طبي من قسم النساء والتوليد، تمكن من إجراء عملية ولادة قيصرية لها، حيث وضعت 5 توائم في حالة جيدة.

ولفت إلى أن السيدة تخضع حاليا للمتابعة بالمستشفى مع أطفالها، حيث وضعت ولدين و3 بنات.

وتسمم الحمل هو اضطراب في ضغط الدم يحدث غالبا بعد الأسبوع العشرين من الحمل في الثلث الثاني أو الثلث الثالث من الحمل.

يمكن أن يحصل ارتفاع ضغط الدم الناتج عن تسمم الحمل بصورةٍ سريعة، أو قد يرتفع ضغط الدم لديك بشكلٍ بطيء ولكن ثابت. كما يمكن أن تتراوح حدة هذه الحالة بين الخفيفة والحادة.

وقد يكون لتسمم الحمل تأثير على الطفل أيضا، وبشكل أكثر تحديدا بانخفاض وزنه عند الولادة. ويعد تحريض الولادة قبل تمام فترة الحمل أحد الحلول المحتملة لمعالجة تسمم الحمل الحاد، إلا أن المخاطر الصحية المحتملة على الطفل تعتمد على مدى كون الولادة مبكرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات