نظام "بريكون" الغذائي المتبع من قبل النجمات والملكات


جراسا -

ينتشر في الفترة الاخيرة ما يعرف بنظام بريكون (Perricone) الغذائي المتبع والمحبوب من قبل نجمات العالم مثل جوينيث بالترو وجوليا روبرتس وبعض الملكات مثل الاسبانية ليتيزيا.

وهناك معلومات عن النظام الخاص الذي اسسه طبيب الامراض الجلدية الاميركي نيكولاس بيريكون للمحافظة على نضارة وصحة البشرة رغمالحمية الغذائية. ولفتت الى أن نظام بريكون هو سر تمتع الملكة ليتيزيا ببشرة صحية ومشرقة، وهو النظام الغذائي الذي تتبعه صاحبة الـ48 عاما منذ سنوات، جنبا إلى جنب مع ممارسة اليوغا.

ولا يتميز نظام بريكون بفقدان متبعاته لوزنهن الزائد فقط، بل يجعلهن يظهرن أصغر سنا، لتمتعهن ببشرة نضرة وشابة مثل ملكة إسبانيا.

ويعتمد النظام على كثير من الأسماك والدجاج وزيت الزيتون والخضروات، وتناول ما يصل إلى 3 لترات من الماء يوميا.

ويعتمد على تناول 5 وجبات في اليوم، تحتوي على الكثير من الأسماك مثل سمك السلمون والأسماك الزرقاء، مثل التونة والسردين، والفواكه المجففة والمكسرات مثل الفستق واللوز، وزيت الزيتون، والخضروات التي تحتوي على حمض الليبويك مثل السبانخ والبروكلي، والبروتينات عالية الجودة مثل البيض العضوي والحليب.

ويرتكز النظام الغذائي على اعتقاد بأن التجاعيد والجلد الباهت ليس فقط نتيجة الكبر في العمر أو الشيخوخة انما بما نأكله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات