الذبح خارج المسالخ يؤدي الى مشكلات بيئية


جراسا -

عمان 29 تشرين الثاني ( بترا) - من رانيا سابا – بلغ عدد المخالفات الخاصة بالذبح خارج المسالخ المحددة من قبل امانة عمان الكبرى ووزارة الشؤون البلدية منذ مطلع العام وحتى السادس والعشرين من الشهر الحالي 79 مخالفة ، تم رصدها من قبل افراد الشرطة البيئية .

" ذبح المواشي في الشارع العام او في اماكن غير مخصصة للذبح يؤدي الى تلوث ومشكلات بيئية يصعب معالجتها بعد فترات زمنية معينة " هذا ما اكده مدير ادارة الشرطة البيئية العميد محمود الترك مشيرا الى اختلاط الدم بالتربة ووصوله في كثير من الاحيان الى المياه الجوفية .

وقال لوكالة الانباء الاردنية ان تخثر الدم بعد عملية الذبح يؤدي الى وجود البكتيريا وتجمع الحشرات ويشكل مصدرا لتلوث البيئة مبينا وجود تجاوزات من قبل العديد من المواطنين .

واوضح ان لجوء البعض الى الذبح في الشارع العام يعكس مظهرا غير حضاري مؤكدا ان رسالة ادارة الشرطة البيئية هي التوجيه والارشاد قبل ضبط المخالفات وان الغاية من انشاء الادارة ايجاد بيئة نظيفة خالية من التلوث .

وقال ان وزارة الشؤون البلدية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بصدد الاعلان عن الاماكن والمناطق المخصصة للذبح في عيد الاضحى المبارك في محافظات المملكة المختلفة والسلطة .

ودعا الترك المواطنين الى الالتزام بذبح الاضاحي في الاماكن المخصصة لذلك موضحا انه في حالة حدوث أي تجاوز سيتم ضبط المخالفة وحجز المواشي في مسالخ الامانة وتحويل المخالف الى القضاء .

ضابط ارتباط امانة عمان في ادارة الشرطة البيئية المهندس وصفي الشوابكة اشار الى تخصيص 26 موقعا في العاصمة لاغراض الذبح مبينا انه يجري حاليا استكمال تجهيزها قبل حلول العيد .

ونوه الى ان المواقع تشتمل على حظائر واماكن للذبح بالاضافة الى وجود طبيب بيطري في كل موقع لفحص سلامة الاضاحي مؤكدا مراعاة الشروط البيئية .

واضاف انه تم اختيار المواقع بالقرب من التجمعات السكنية وبالتنسيق مع ادارة السير بحيث لا تشكل عائقا امام حركة المرور .


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات