"سكاي نيوز" تمحو اسم فلسطين


جراسا -

أقدمت قناة "سكاي نيوز عربية" المملوكة الإماراتية، على تزييف صورة يظهر بها اسم فلسطين، على لوحة في الخلفية.

وفي التفاصيل، فإنّ القناة أجرت مقابلة في بيروت مع الدكتور فردريك معتوق، حول أحداث انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الماضي، وظهر في الخلفية صوة مكتوب عليها " Visit Palestine"، وهي لوحة شهيرة تعود إلى عشرينيات القرن الماضي.

القناة يبدو أنه لم يرق لها اسم فلسطين، في خلفية المشهد، فأقدمت على محوه واستبداله بلبنان: "Visit Lebanon".

من جهتها، أصدرت "دار النمر"، وهي -الجهة التي جرى تصوير المقابلة داخل مقرّها-، بيانًا قالت فيه إنه في الرابع عشر من أغسطس/ آب الماضي، قدم فريق مكلف من محطة إلى مقر دار النمر للفن والثقافة في "كليمنصو" لتسجيل مقابلة مصوّرة مع الدكتور فردريك معتوق، لتُبث ضمن حلقة خاصة من برنامج ”القصة“ عن بيروت من بعد انفجار المرفأ.

وأوضحت في بيانها، أنه من بين الأعمال الفنية التي ظهرت في كادر المقابلة، كان ملصق فني لـ عامر الشوملي بعنوان ”Visit Palestine“. مضيفة "لكننا فوجئنا اليوم بعيد رفع حلقة البرنامج على حساب سكاي نيوز عربية على إنستاغرام بأن العمل الفني المذكور تم تحويره لتصبح الجملة الظاهرة أسفل الملصق ”Visit Lebanon“.

ورفضت دار النمر ما اعتبرته "اعتداءً مشينًا" طال العمل الفني المذكور، ومسّ بركن من أركان أنشطة المؤسسة، واستنكرت "التصرف الذي يفتقر لأبسط أخلاقيات الصحافة المهنية". وفق قولها.

وأشارت إلى أنها أرسلت نسخة من بيانها لمحطة سكاي نيوز عربية للوقوف على حيثيات الأمر.

يُذكر أن قناة "سكاي نيوز عربية" أول قناة إماراتية أجرت مقابلة مباشرة مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو احتفالًا باتفاق التطبيع بينهما، وبدأت بمحاربة اسم فلسطين على خلفية ذلك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات