"أفغانستان .. عودة طالبان إلى المشهد"


جراسا -

انطلقت مفاوضات السلام التاريخية بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في 12 من سبتمبر/أيلول 2020 بمدينة الدوحة القطرية بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وذلك لمناقشة سبل إنهاء الصراع الذي دام 19 عاماً في أفغانستان منذ تدخل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، للإطاحة بحركة طالبان من السلطة.

ولقبول الجلوس إلى طاولة المفاوضات، طالبت حركة طالبان بالإفراج عن 5000 من مقاتليها المعتقلين في السجون الأفغانية، من بينهم 400 مقاتل من الأشد خطورة وتطرفاً و6 منهم متورطون في مقتل مواطنين فرنسيين وأستراليين.

أثار الإفراج غير المشروط عن هؤلاء المقاتلين من قبل الحكومة الأفغانية −تحت ضغط الولايات المتحدة− امتعاض الحكومة الفرنسية والأسترالية وسخط الشعب الأفغاني المنقسم بين الأمل في إحلال السلام والخوف من تفاقم الأزمة. ومازال الجنود والمدنيون على حد سواء، يلقون حتفهم في هذه الحرب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات