خبير: اصابة كلب بكورونا بالاردن ليست حالة نادرة


جراسا -

ياسر خليفة - قال خبير في مجال بيطرة الحيوانات، تعليقاً على ما تم تداوله حول اصابة كلب بفيروس كورونا في محافظة اربد، بان هذه الحالة ان صح الحديث تعتبر الاولى في الاردن ، ولكن ليست حديثة عالمياً.

واشار في تصريح خاص لـ"جراسا"، ان العديد من الدول سجلت اصابات بفيروس كورونا بين القطط والكلاب، مثل امريكا واليابان وبريطانيا وبلجيكا والصين، وبالتالي فان الحالة التي سجلت في الاردن ليست فريدة من نوعها.

واوضح ان الدراسات عالمياً، اثبتت بان خطر انتقال كورونا من الحيوانات للبشر منخفضًا، لافتاً ان الى ان الأطفال والأشخاص المصابين بضعف جهاز المناعة والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة أو أكثر معرضون بمعدل أكبر للعدوى ببعض الجراثيم الأخرى التي يمكن أن تحملها الحيوانات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات