8 أخطاء شائعة عند وضع كلمات سر


جراسا -

أصبح الاهتمام بكلمات السر ووضعها بشكل سليم أمر مهم للغاية للحفاظ على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي والتي هي مدخل أساسي لبياناتك ووثائق وأهم المعلومات عنك خاصة فى ظل تطور الهجمات الإلكترونية والاختراقات وازديادها بشكل واضح في الفترة الأخيرة. 

وتتضمن كلمات السر حسابات المستخدمين البنكية التى يعد اختراقها كارثة بالنسبة للبعض رغم ازيادها مؤخرا هناك عدد من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها البعض عند وضع كلمات السر ، وهى :

1- تغيير كلمات السر باستمرار
وهو من الأخطاء الشائعة التى تؤدي إلى اختراق كلمات السر ، حيث يعتقد البعض أنه عند تغيير كلمات السر الخاصة بحسابته فإن ذلك لن يؤدي إلى اختراقه ولكن يحدث العكس ، ويجب كلمة جيدة لفترة طويلة نسبيا لعدم نسيانها .

2- وضع كلمات سر معقدة وغريبة
يعتقد الكثير أن الأحرف والرموز و الأرقام في كلمة السر تجعلها قوية وهو على العكس فإن الهاكرز يقومن باختراق مثل هذه الكلمات بسهولة .

3- يجب فحص كلمات السر
ويوصي الخبراء بضرروة فحص كلمات السر التى يتم اختراقها على الانترنت ومعرفتها لتجنب وضعها .

4- استخدام كلمات سر واحدة لكل المواقع
ويقوم عدد كبير من المستخدمين بوضع كلمة سر واحدة لكل أو معظم حساباتهم، إضافةً إلى عدم تغيير كلمات السر لفترات طويلة الأمر الذي يجعلهم يجهلون إذا قد تم اختراقهم.

5- استخدام كلمات سهلة
ويقوم المستخدمون بوضع كلمات سر سهلة لتذكرها الأمر الذي يجعل اختراقها أكثر سهولة .

6- حفظ كلمات السر على متصفحات البحث
ويقوم عدد كبير من المستخدمين بحفظ كلمات السر على محركات البحث والمتصفحات مثل جوجل كروم الأمر الذي يجعل اختراقها سهلا للغاية عند دخول الهاكرز على بياناتك.

7- عدم استخدام كلمات سر قصيرة
نظرا لأن البعض منا من الممكن أن ينسى كلمة سر حساباته فيقوم بتسجيل كلمات سر قصيرة للغاية مما يجعلها هدفا سهلا للهاكرز والمخترقين.

8- عدم استخدام كلمات سر بحروف مرتبة
وتعتبر الكلمات أو الحروف الأبجدية المرتبة أو الأرقام المتتالية هي كلمات من السهل تخمينها وكشفها بكبل سهولة، وبالتالي يجب التنويع عند وضع كلمات السر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات