الكيان الصهيوني يتجه للإغلاق الشامل أسبوعين


جراسا -

وافق وزراء كابينت كورونا الليلة (الخميس) على فرض إغلاق كامل اعتباراً من الجمعة المقبل ليلة رأس السنة اليهودية، لمدة أسبوعين حتى 2 أكتوبر.

وحسب موقع (هآرتس)، فإن الموافقة على الإغلاق مشروط بموافقة حكومية من المتوقع مناقشته يوم الأحد لاعتماده بشكل نهائي.

وأوضح أنه إذا وافقت الحكومة على الإغلاق، فسيتم إغلاق نظام التعليم - باستثناء التعليم الخاص والتعلم عن بعد لطلاب الصف الخامس وما فوق، وسيتم إغلاق الأماكن غير الأساسية للترفيه والأعمال، وستقتصر حركة المرور على 500 متر من المنزل.

كما يُسمح بالصلاة في المناطق "الحمراء" (التي تعتبر بؤرا لتفشي الفيروس)- ما يصل إلى 20 شخصًا في منطقة مفتوحة وعشرة أشخاص في مكان مغلق، فيما ستعمل خدمات التوصيل كالمعتاد.

يشار إلى أن الموافقة على الإغلاق جاء بأغلبية ثمانية مؤيدين أمام أربعة معترضين وهم الوزراء: يعقوب ليتسمان، يتسهار شاي، عمير بيرتس وإسرائيل كاتس.

وفقا للخطة، بعد انتهاء فترة الإغلاق الكامل ستنتقل إسرائيل إلى مخطط أكثر تشددا سيكون فيه الانتقال بين المدن محدودًا وستكون التجمعات محدودة في المناطق الحمراء - ما يصل إلى 20 شخصًا في منطقة مفتوحة وما يصل إلى عشرة أشخاص في مكان مغلق.

بالإضافة إلى ذلك خلال هذه الفترة سيكون هناك "إغلاق كامل للمطاعم والترفيه والتسلية ومراكز التسوق والسياحة الداخلية والتجارة والأعمال التي تستقبل الجمهور".

وسيستمر إغلاق نظام التعليم باستثناء التعلم عن بعد من الصف الخامس وما فوق.

كما سيُسمح للشركات التي لا تتلقى جمهورًا بالعمل في شكل يصل إلى 50٪.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات