قوات الاحتلال تعتدي على أسرى "عوفر"


جراسا -

قال نادي الأسير، اليوم الأربعاء، إن قوات القمع (اليّماز والمتساده) اعتدت على الأسرى في سجن "عوفر" بالضرب المبرح والكلاب البوليسية، خلال اقتحامها لغرفهم في قسمي (19) و(20) بالأمس، وأتلفت ما تبقى من مقتنياتهم.

وأضاف نادي الأسير، إن قوات القمع تعمدت بعد تقييدهم بالقيود البلاستيكية، رفع الأسرى وإلقائهم على الأرض بقوة وضربهم مجدداً، لافتاً إلى أن غالبيتهم أُصيبوا برضوض متفاوتة، وما زالوا يعانون آثار الاعتداء الأول، وهم بحاجة إلى علاج ومتابعة صحية.

وتابع نادي الأسير في بيانه، أن الإدارة نقلت في الأمس (34) أسيراً من بينهم الأسرى السبعة الذين عزلتهم بعد المواجهة الأولى التي جرت عقب استشهاد الأسير داوود الخطيب، ومن ضمن من تم نقلهم أعضاء الهيئة التنظيمية في قسم (20).

ووفقاً للمعلومات المتوفرة حتى الآن فإن الأسرى الـ(34) نقلوا إلى سجون: "ريمون، وجلبوع، ومجدو، ونفحة".

يُشار إلى أن هذا الاقتحام الثاني الذي يتعرض له الأسرى في القسمين المذكورين منذ تاريخ استشهاد الأسير الخطيب، حيث أُصيب خلال الاقتحام الأول (26) أسيراً، ما بين حروق وإغماء واختناق شديد.

ويواجه الأسرى في سجن "عوفر" وعددهم قرابة (850) أسيراً، خطورة مضاعفة في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث وصل عدد الإصابات أمس إلى 12 إصابة، ورغم ذلك فإن إدارة السجن تواصل عمليات القمع والتنكيل بحقهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات