مصر ستفتح معبر رفح أمام الحجاج الفلسطينيين


جراسا -

مصر- قال مسؤول مصري بمعبر رفح الحدودي يوم الجمعة ان ادارة المعبر تلقت اخطارا يفيد فتحه أمام الحجاج الفلسطينيين الذين يحملون تأشيرات حج للسفر الى الاراضي السعودية لاداء الفريضة هذا العام.

واضاف المسؤول "الاخطار لم يحدد موعد فتح المعبر أو أعداد الحجاج الفلسطينيين الذين سيسمح لهم بالعبور الا انه توقع أن يتم فتح المعبر خلال ساعات."

وتابع انه لم يتم أيضا تحديد عدد أيام فتح المعبر.

وقال أنه سيتم فتح المعبر في اتجاه واحد فقط وسيسمح بعبور الحجاج فقط وانه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأن عبور الفلسطينيين العاديين خلال فترة فتح المعبر.

واضاف ان ادارة المعبر انهت كافة استعداداتها لاستقبال الحجاج الفلسطينيين حيث تم توفير عدد من طواقم العمل لضمان سرعة انهاء العمل داخل المعبر.

وكان المئات من الفلسطينيين قاموا طوال الاسبوع الماضي بمسيرات على طول الحدود مع مصر للمطالبة بفتح المعبر مما اضطر السلطات المصرية الى الدفع بتعزيزات أمنية جديدة على طول الحدود.

واضطرت مصر العام الماضي الى فتح حدودها مع غزة أمام الحجاج الفلسطينيين بعد أن اقتحموا صالة معبر رفح من الجانب المصري.

وواجه الحجاج الفلسطينيين عند عودتهم العام الماضي أزمة كبيرة بسبب اشتراط المسؤولين المصريين توقيعهم على تعهدات بأن مرورهم سيكون عبر معبر كرم أبو سالم على الحدود بين مصر واسرائيل مرورا بأراضي الدولة اليهودية وهو ما رفضه الحجاج الفلسطينيون أثناء تواجدهم داخل عباراتهم في عرض البحر.

وتوقفت عمليات سفر الحجاج الفلسطينيين عبر مطار غزة منذ سبتمبر ايلول 2000 في أعقاب انتفاضة الاقصى حيث قامت اسرائيل باغلاق المطار وتدمير مدرجه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات