أزمة سرير أم أزمة ضمير في مستشفياتنا ؟


جراسا -

محرر الشؤون المحلية- "سيرين" اخر ضحايا حُجة اطباء المستشفيات الحكومية (ما في سرير)، في ظل غياب الضمير وعدم وجود السرير كم فقدنا من فلذات أكبادنا "طيور الجنة" و مرضانا بسبب الحجج الواهية واللامنطقية وغير المقبولة .

في حين ان المستشفيات تتباكى عند الاعتداء على الاطباء و أحد الكوادر ولا تترك مجالا للقانون ليرحم من اعتدى او يصفح عنه وبالمقابل نفقد ارواحا بسبب تقصير البعض وتقاعس الاخر وعدم جديهم دون ان نجد من يحاسبهم ويوقف استهتارهم عند حده فالقَسم الطبي "ابقراط" اصبح عن عبارات تتكرر من اجل التوظيف وليس الالتزام بمضمونها لدى البعض فالمسؤولية وتحملها لا تحتاج اصلا الى قَسمٍ ولكن الحنثُ باليمين وغياب الضمير وعدم وجود السرير ابسط اشكال الاهمال واللامبالا وعدم تحمل المسؤولية.

هل نحن نعاني من ازمة صحية فعلا اذا كان الجواب "نعم" فتلك مصيبة واذا كان "لا" فالمصيبة اعظم وهل انشغلنا بفيروس كورونا وتركنا الامراض الاخرى تفتك بالارواح دون ان نجد من يقدم الخدمة الصحية , وتفقدنا الابرياء دون ان نجد الخدمات الصحية لهؤلاء المرضى.

ما يثر الاستهجان والاستغراب ان تلقي العلاج اصبح مرتبطا بمزاج بعض الاطباء و الشواهد على ذلك كثيرة وعديدة وفي كافة انحاء المملكة ودون الدخول بالتفاصيل فأننا اصبحنا بحاجة ماسة وقبل الحصول على الشهادات و قَسم اليمين و وتوفر السرير نحن بحاجة الى وجود الضمير اولا فغيابه اساس البلاء وليس له دواء وحتى ان توفرت الامكانات فتقوا الله في تنفيذ واجباتكم معشر الاطباء البعض منكم ترفع له القبعات وتنحني له الهامات والبعض منكم ... لا تعليق.



تعليقات القراء

جنوبيات
ازمة ضمير .... ياااااااااااه ياكم في مستشفياتنا من معدومي الضمير .... والمشكلة يحملون شهادة الطب .... اسمى الشهادات التي اذا نزع عنها الضمير اصبحت .........
03-09-2020 02:26 PM
انا لله وانا اليه راجعون
من أمن العقاب اساء التصرف واساء الأدب
03-09-2020 06:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات