تأثير الألوفيرا في صحة الفم والأسنان


جراسا -

تحتوي نبتة الألوي فيرا على الكثير من الفيتامينات والسكريات والمعادن كما أنها تتمتع بخصائص مرطبة ومضادة للالتهابات. ولهذا تعتبر من العناصر التي تؤدي دوراً مهماً في حماية صحة اللثة.

ولهذا ينصح دائماً باختيار معجون أسنان يحتوي عليها. وهو ما أشارت إليه دراسة أجريت مؤخراً حيث طلب من مشاركين فيها تنظيف أسنانهم بمعجون يحتوي على هذه النبتة 3 مرات يومياً. وفي المقابل طلب من أفراد مجموعة أخرى القيام بالأمر نفسه مع استخدام معجون يحتوي على الفليور.

وتبين ان المشاركين في المجموعتين تمكنوا من التخلص من الجير والتهابات اللثة. وهذا ما يعني أن للألوي فيرا تأثيراً كبيراً على صحة الفم والأسنان.

وأظهرت دراسة أخرى أنه يمكن هذه المادة أن تساعد على التخلص من الألم المرتبط بتقرحات الفم حيث تساعد على شفاء الجروح الناتجة عن هذه المشكلة. وفي هذا الصدد ينصح الخبراء باستخدام جل هذه النبتة وتطبيقه على اللثة من 3 إلى 4 مرات يومياً لمدة 5 أيام حيث يمكن التخلص من هذه المشكلة بسرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات