اغلاق

طلاب خليجيون شاركوا بمشاجرة جامعة جرش .. والامن يعتقل 17 طالبا إثرها


جراسا -


خاص- أكد مصدر مطلع لـ"جراسا نيوز" أن المشاجرة التي شهدتها جامعة جرش بعد ظهر يوم الخميس الماضي نتيجة خلافات بين طلاب من عشيرة بني حسن وطلاب من عجلون، والتي تطورت الى أحداث شغب كان قد شارك بها طلاب خليجيون أيضا ممن تربطهم علاقات مع أطراف المشاجرة، بالاضافة الى ما أشار اليه المصدر بدوافع شخصية من قبل البعض منهم والذين وصل تعدادهم قرابة الـ30 طالبا خليجيا بحسب المصدر.

وحسب مصدر في ادارة الجامعة فان المشاجرة المشار اليها تعد الاعنف في تاريخ الجامعات الاردنية، نظرا لحجم المتورطين فيها والاصابات التي خلفتها، بالاضافة الى ما أكدته مصادر أمنية من اعتقال قرابة الـ17 طالبا على ذمة التحقيق كانوا قد أسهموا بتطور مسار المشاجرة.

وفي سياق متصل أكد المصدر لـ"جراسا نيوز" أن الاجهزة الامنية ضبطت بحوزة البعض من الطلبة خناجر كانوا ينوون استخدامها في المشاجرة، هذا الى جانب ما كشفته التحقيقات الامنية من نية المتورطين طرفي المشاجرة من تصعيدها باتجاه استقطاب اعداد من الاقارب والمعارف بقصد تعزيز المواجهات ضد بعضهما.

يذكر بأن المشاجرة المذكورة كانت قد ضمت مئات الطلاب وكان على إثرها تكسير واجهات كلية الاقتصاد حيث عمد المتشاجرون الى تكسير الزجاج الذي تطاير في موقع المشاجرة واصاب العديد من طلبة الجامعة الذين تواجدوا في المشاجرة، الى جانب تكسير ما طالته أيديهم من موجودات الكلية حيث قاموا بتكسيره ايضا.

وقد تابعت "جراسا نيوز" تفاصيل المشاجرة ورصدت تطوراتها في حينها، بما في ذلك قرار ادارة وعمادة الجامعة التي سارعت لإصدار قرار بتعليق الدراسة في مختلف كليات واقسام الجامعة.



تعليقات القراء

مازن
أسفي على هيك مستويات سواء كان من ألهيئة ألتدريسية أو من ألطلبة
ليس هناك حس بألمسؤلية من قبل أعضاء ألهيئة ألتدريسية - ألم يتبادر إلى ذهن أي منهم بإحتوا
ألمشكلة - أم ليس هناك حس وطني وإنتماء لهذا ألوطن -- أم اصبحت جامعاتنا عبارة عن
شوارع للعابثين وملاهي للفاسدين سواء ألطلبة أو بعض أعضاء هيئات ألتدريس وألمسؤلين

29-11-2008 11:05 AM
عم بتفرج
جامعة مستواها......
الله يعين طلابها !!!!!
29-11-2008 02:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات