والدان يقيدان ابنهما بالسلاسل 7 أعوام


جراسا -

عثرت الشرطة النيجيرية على مواطن مقيد بسلاسل في مرآب منزل والديه، بمدينة كانو الشمالية، حيث كان محتجزا لمدة 7 أعوام.

ونبه الجيران إحدى المنظمات غير الحكومية المحلية إلى محنة علي أحمد أمينو، البالغ من العمر 30 عاما، ومن ثم تم استدعاء الشرطة، وألقي القبض على والدي أمينو، وكشفت الشرطة أنه جار إجراء المزيد من التحقيقات.

وقالت الشرطة، إن الوالدين حبسا ابنهما للاشتباه في تعاطيه المخدرات وتركاه دون طعام ورعاية صحية مناسبة.

وفي مقطع مروع تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، تمت مساعدة أمينو الهزيل، الذي لا يستطيع المشي، أثناء نقله إلى المستشفى، حيث كانت لدى أمينو كسور مرئية على ركبتيه، وكانت عظامه واضحة من خلال اللحم القليل المتبقي على جسده.

وقال هارونا أياجي، رئيس منظمة شبكة حقوق الإنسان غير الحكومية: ”وجدنا أمينو في وضع رهيب، يتبول ويخرج في نفس المكان دون أن يُعطى له أي طعام، ويبدو أنه سيموت في أي لحظة“.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إنقاذ ضحية من ظروف مروعة في منزل الوالدين بنيجيريا، حيث أنقذت الشرطة في ولاية كيبي، الأربعاء الماضي، صبيا يبلغ من العمر 10 سنوات، حيث كان والداه يحتجزانه في حظيرة للحيوانات لمدة عامين.

يعاني شمال نيجيريا من مشكلة إدمان المخدرات، لكن مع قلة المرافق الممولة من الدولة، يلجأ بعض الآباء إلى طرقهم الخاصة لمعالجة أبنائهم.

وأرسل بعض الأهالي أطفالهم المدمنين للمخدرات إلى مراكز إعادة تأهيل ديني خاصة، لكن تمت مداهمة بعضها من قبل المسؤولين الذين وصفوها بـ“بيوت التعذيب“.

وكشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية في 2018، عن ظروف مروعة بمركز حكومي في كانو، حيث تم تقييد المرضى الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية بالسلاسل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات