بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين


جراسا -

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين ثاني 2020.

ووفق قانون الانتخاب فأنه يحق لكل شخص أن يتقدم بطلب خطي خلال أربعة عشر يوما من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول الأولية للناخبين إلى دائرة الاحوال المدنية والجوازات لإدراج اسمه أو تصحيح خطأ أو مراعاة تغيير مكان الإقامة؛ وتسجيل اسمه في الجداول الأولية الخاصة بالدائرة الانتخابية إذا كان من أبناء الدائرة المقيمين خارجها وتسجيل اسمه في الجدول الأولي الخاص بأي دائرة انتخابية مخصص لها مقعد شركسي أو شيشاني أو مسيحي ضمن المحافظة ذاتها أو في أي محافظة أخرى في حال عدم وجود مقعد له في المحافظة التي يقيم فيها.

كما يحق لكل شخص ورد اسمه في الجدول الأولي للناخبين الاعتراض على تسجيل غيره في دائرته الانتخابية خلال مدة سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول، وتقدم الاعتراضات في هذه الحالة لدى لجنة الانتخاب في مقر عمل اللجنة، أو أي من المكاتب الفرعية التابعة للجنة.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد نشرت أمس الجمعة جداول الناخبين الاولية على موقعها الإلكتروني كما وأطلقت خدمة الاستعلام عبر الموقع وعبر الاتصال على الرقم المجاني ١١٧١٠٠ وعبر الاستعلام من خلال إرسال الرقم الوطني برسالة نصية مجانية إلى الرقم ٩٤٤٥٥ من كافة الشبكات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات