ترامب يمهل "تيك توك" 90 يوما لمغادرة أمريكا


جراسا -

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً مساء الجمعة، يجبر فيه شركة ”بايت دانس“ الصينية على التخلي عن مصالحها في تطبيق ”تيك توك“ داخل الولايات المتحدة في غضون 90 يوما.

وقال ترامب إن ”هناك أدلة دامغة تقودنا للاعتقاد بأن بايت دانس.. يمكنها أن تتصرف بشكل قد يضر بالأمن الوطني للولايات المتحدة الأمريكية“.

وكان ترامب قد أمر الأسبوع الماضي بفرض حظر كاسح على التعامل مع المالكين الصينيين لـ“تيك توك“ وتطبيق المراسلة WeChat، قائلاً إنهما يشكلان تهديداً للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية والاقتصاد.

ولا يزال من غير الواضح ما تعنيه أوامر ”تيك توك“ لمستخدمي التطبيق البالغ عددهم 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، وكثير منهم من المراهقين أو الشباب البالغين الذين يستخدمونه لنشر ومشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة.

كما أمر ترامب يوم الجمعة شركة ”بايت دانس“ بالتخلي عن أي بيانات تم الحصول عليها من مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة.

وصرح المتحدث باسم ”تيك توك“ رداً على هذا الأمر التنفيذى ”نحن ملتزمون بمواصلة إضفاء البهجة على العائلات والمهن الهادفة لأولئك الذين يبتكرون على منصتنا منذ عدة سنوات“.

ودافعت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني عن أوامر ترامب السابقة بحق ”تيك توك“ و“وي شات“ يوم الخميس، وقالت للصحافيين إنه يمارس سلطته الطارئة بموجب قانون صدر عام 1977 ويمكّن الرئيس من تنظيم التجارة الدولية لمواجهة التهديدات غير العادية.

وقالت ماكيناني إن الإدارة ملتزمة بحماية الشعب الأمريكي من جميع التهديدات الإلكترونية، وهذه التطبيقات تجمع كميات كبيرة من البيانات الخاصة عن المستخدمين، مضيفة أن الحكومة الصينية يمكنها الوصول إلى مثل هذه البيانات واستخدامها.

وذكرت تيك توك أنها أمضت ما يقرب من عام لإثبات حسن نيتها مع الحكومة الأمريكية لمعالجة هذه المخاوف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات