الفنانة المصرية شويكار في ذمة الله


جراسا -

أعلن الفنان المصري عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية ، عن وفاة الفنانة الكبيرة شويكار، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 85 عامًا.

ونعى الراحلة قائلًا: «البقاء لله، تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة شويكار، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان».

الراحلة من مواليد عام 1935 بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج بالإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

وبعد موته، تزوجت الفنان فؤاد المهندس، حيث قدما واحدًا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ثم انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.

اشتهرت الراحلة بالأدوار الكوميدية التي قدمتها إلى جانب الفنان الراحل فؤاد المهندس وكونا ثنائيا فنيا شهيرا قدما سويا العديد من المسرحيات الخالدة، مثل «حواء الساعة 12 وسيدتي الجميلة» وغيرهما، وفي السينما أفلام مثل «مطاردة غرامية، وإنت اللي قتلت بابايا، والعتبة جزاز، وأخطر رجل في العالم، وفيفا زالاطا، وشنبو في المصيدة».

تمردت الراحلة على نوعية الأدوار الخفيفة التي حاصرتها وقدمت أدوارًا تنوعت بين الأدوار الإنسانية والإغراء، ومن الأفلام التي قدمتها في هذا الإطار «الشحات والكرنك، وأرزاق يادنيا، ودائرة الانتقام»، وغيرها والكثير من الأعمال التليفزيونية الخالدة مثل امرأة من زمن الحب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات