المكياج المثالي للبشرة السمراء


جراسا -

للبشرة السمراء سحرها الخاص، وخصوصاً في الدول العربية، مما يجعل مكياجها مميزاً وعلى درجة من الأهمية. ولضمان نجاح مكياج البشرة السمراء، لا بدّ أولاً من تحديد نوعيتها (جافة أو دهنية أو مختلطة) لشراء مستحضرات المكياج المناسبة لها. وبالنسبة إلى الألوان المناسبة، نستعرض في ما يأتي أبرز القواعد الواجب اتباعها عند اختيار مستحضرات المكياج.

كريم الأساس

للحصول على بشرة سمراء مثالية وناعمة وخالية من الشوائب، لا بدّ من اختيار كريم الأساس المناسب لها. جرّبي دوماً كريم الأساس على بشرتكِ قبل شرائه، وتأكّدي من أنّ لونه مناسب للون بشرتِك في ضوء النهار. اختاريه دوماً بلون مطابق للون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة فقط. وبالنسبة إلى الألوان التي تليق بالبشرة السمراء فهي التدرّجات الترابية والذهبية، والنحاسية والبنّية الدافئة، والبرتقالية والمشمشية.

البودرة

في حال تطبيق كريم الأساس على البشرة السمراء، لا بدّ من تثبيته بالبودرة الحرة لامتصاص اللمعان غير المرغوب فيه والحصول على مظهر طبيعي. وفي حال عدم استعمال كريم الأساس، لا بدّ من استعمال البودرة المضغوطة، شرط أن يكون لونها أفتح بدرجة واحدة من لون البشرة للحصول على التغطية المناسبة.

البلاش

عند اختيار اللون المناسب من البلاش، تبدو البشرة السمراء متوهجة وجذابة. ننصحك باختيار التدرّجات الوردية الدافئة، والترابية، والتوتية. ابتعدي عن الوردي الفاتح والمشمشي والبرتقالي، لأن هذه التدرّجات تجعل بشرتكِ شاحبة، لا بل متعَبة وغير متألّقة.

أحمر الشفاه

لا يكتمل جمال مكياج البشرة السمراء من دون أحمر الشفاه المناسب. تليق بالبشرة السمراء عموماً ألوان أحمر الشفاه الطبيعية والداكنة، ولذلك ننصح صاحبة البشرة السمراء باختيار ألوان النيود التي تمنح إطلالة طبيعية مشرقة، واللون الأحمر الذي يمنح البشرة السمراء إطلالة جريئة وأنيقة وجذابة، ويفضل استعماله في مكياج السهرة، واللون البنّي البرونزي الذي يضفي بريقاً على لون البشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات