طرق علاج المسامات الواسعة .. تعرفي عليها


جراسا -

تعني مسامات البشرة الواسعة أنها عرضة لتجمع الأوساخ وظهور بعض العيوب والشوائب وخصوصاً البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. ولهذا يحتاج هذا النوع من البشرة إلى تطبيق روتين عناية يومي.

1- يمكن تنظيفها في الصباح والمساء بماء معدني يحتوي على مكعبات ثلج مع التركيز على أماكن ظهور العيوب.

2- من المفيد جداً تطبيق قناع يحتوي على الطين مرة كل 3 أيام. وننصح في هذه الحالة باختيار الطين الازرق أو الأبيض لأنهما يحتويان على خصائص مضادة للبكتيريا الضارة واخرى تعمل على تهدئة البشرة وعلى تضييق المسامات والحد من إفراز الزهم ومنع اللمعان. ولهذا يجب تذويب ملعقة طعام من الطين في كمية كافية من الماء الفاتر حتى الحصول على عجينة متجانسة. بعد ذلك يطبق الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ.

3- ينصح أيضاً باعتماد قناع يحتوي على بياض البيض من اجل علاج المشاكل التي تنتج عن اتساع المسامات. وفي هذه الحالة يجب خفق بياض بيضة واحدة مع ملعقتين وسط من عصير الليمون ووضع طبقة من المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر. لكن يجب الحذر وعدم التعرض بعد ذلك مباشرة لأشعة الشمس لأن بياض البيض يمكن أن يتفاعل معها مسبباً ظهور البقع الداكنة.





وسوم: ##صحة##جمال

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات