التربية : استفتاء الطلبة بمواعيد الدورة التكميلية


جراسا -

نضال سلامة - قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم نواف العجارمة أن الوزارة ستقدم مواعيد مقترحة لعقد الدورة التكميلية لامتحان التوجيهي وذلك بعد إعلان نتائج الامتحان التي ستكون قريبة ، وتطرحها أمام الطلبة للاستفتاء عليها.

وكان وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي انه لن تكون هناك دورة تكميلية مباشرة بعد نهاية التوجيهي.

وأضاف النعيمي أن الدورة التكميلية ليست وضع أسئلة فقط ، فنحن نحتاج الى 40 يوم لسحب الأسئلة وتغليفها ، و10 أيام لتسجيل الطلبة الراغبين بإتمام دورة تكميلية ، بالإضافة الى 40 يوم لإعلان النتائج ، وهي تقريبا 100 يوم .

وقال :" لو كان العام مستقرا وانتهى العام بموعده الطبيعي ، وقدم الطلاب الامتحان في 5-10/6 ، واعلن عن النتائج في 10-15/7 ، لكن بالإمكان عقد دورة تكميلية في 1/8 ، ونلحق بالقبول الموحد".

وأوضح أن القبول الموحد يحتاج الى 5 أسابيع من الإجراءات والعمل ، ونقل البيانات وتصنيفها وتوزيع الطلبة ، ووزير التعليم العالي اعلن سابقا ان نتائج القبول الموحد ستصدر في الأسبوع الأول من العام من الدراسي أي بحدود 20/9 ، وبالتالي فمهما عملنا لا يمكن نصدر نتائج الدورة التكميلية في هذا التاريخ باي ظرف كان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات