ارتفاع أسعار النفط وبعض مشتقاته عالميا


جراسا -

ارتفعت أسعار النفط وبعض المشتقات النفطية ارتفاعاً طفيفاً خلال الأسبوع الأول من شهر آب الحالي مقارنة مع معدل أسعارها لشهر تموز.

وبحسب النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة ، وصلت "جراسا" ، فإنه سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 3ر381 دولار للطن مقابل 3ر380 دولار لشهر تموز الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 3ر0% في حين انخفض سعر البنزين أوكتان 95 من 9ر397 دولار للطن الى 3ر395 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 7ر0%. أما سعر الديزل فانخفض من 9ر370 دولار للطن الى 1ر365 دولار وبنسبة 6ر1% كما ارتفع سعر الكاز من 6ر343 دولار للطن الى 2ر344 دولار وبنسبة 2ر0%.

أما سعر زيت الوقود فقد ارتفع في الأسبوع الأول من الشهر الى 8ر251 دولار للطن مقارنة مع السعر المسجل في شهر تموز والبالغ 7ر247 وبنسبة ارتفاع بلغت 7ر1%.

من جانب آخر، ارتفع سعر الغاز البترولي المسال لشهر آب الى 350 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر تموز الماضي والذي بلغ 345 دولار .

وكان سعر خام برنت قد ارتفع في الأسبوع الأول من الشهر الحالي الى 7ر44 دولارا للبرميل مقارنة مع سعره لشهر تموز والذي بلغ 4ر43دولارا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات