فيسبوك يحذف المجموعة المساندة لترامب في الانتخابات


جراسا -

قرر موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ حذف مجموعة حركة ”كيو آنون“ المروجة لنظريات المؤامرة، والتي تساند انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفترة جديدة.

وحركة ”كيو آنون“ هي نظرية مؤامرة واسعة النطاق لا أساس لها من الصحة، مفادها بأن شبكة من الشخصيات الحكومية والتجارية والإعلامية القوية تشن حربا سرية ضد دونالد ترامب.

واجتذبت نظريات المؤامرة التي تروج لها حركة ”كيو آنون“ على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الأتباع وتشق طريقها نحو أروقة البيت الأبيض، ومفادها أن قوى غامضة تسيطر على الولايات المتحدة، وأن الوحيد القادر على ردعها هو دونالد ترامب إذا أعيد انتخابه رئيسا.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم فيسبوك: ”المجموعة أزيلت بسبب نشر محتوى ينتهك سياساتنا بشكل متكرر“.

والشهر الماضي، قام تطبيقا التواصل الاجتماعي ”تويتر“ و ”تيك توك“ أيضا باتخاذ إجراءات صارمة ضد محتوى حركة ”كيو آنون“.

وحظر ”تويتر“ الآلاف من الحسابات، وقال إنه سيمنع عناوين مواقع المعلومات الخاصة بـ“كيو آنون“، في حين حذف تيك توك علامات التصنيف التي تضع مقاطع فيديو للمجموعة.

وأفادت المتحدثة باسم ”فيسبوك“ أن لدى حركة ”كيو آنون“ التي تم حذفها أكثر من 200.000 عضو، ومع ذلك، هناك العديد من مجموعات ”كيو آنون“ الأخرى التي لا تزال نشطة حاليا على المنصة.

تجاوزت ”كيو آنون“ قد الخطوط الحمراء من البلطجة، والتحرش، وخطاب الكراهية وتبادل المعلومات المضللة الضارة.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أصدر العام الماضي تحذيرا بشأن المتطرفين المحليين الذين تحركهم نظرية المؤامرة، وصنفت ”كيو آنون“ تهديدا متطرفا محليا محتملا.





وسوم: ##فيسبوك

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات