موجات غبار بمناطق المملكة الصحراوية


جراسا -

تتأثر المملكة تدريجياً اعتبارًا من السبت بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المُعدلات مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية كونها مُندفعة من البحر الأبيض المُتوسط.

حيث يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، لتصبح الحرارة أقل بقليل من المعدل بالنسبة لهذا الوقت من السنة، ويكون الطقس صيفياً معتدلاً فوق المُرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق.

وتنشط الرياح مع ساعات ما بعد الظهر تترافق مع هبّات قوية في أجزاء واسعة من البلاد مُسببة موجات غبارية تكون كثيفة أحياناً و خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح في المناطق الصحراوية وخاصة الشرقية قوية السرعة مع هبات شديدة قد تصل الى حدود 70-75 كم/ساعة

مع ساعات الليل، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع ليلة الجمعة/السبت، وارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة، ويتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبرودة فوق المُرتفعات الجبلية، ولطيفاً في بقية المناطق ورطباً بشكل ملحوظ.

وتظهر كميات من السحب والغيوم المُنخفضة، يلامس بعضها قِمم الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، مع هبات قوية احياناً.

يحذر  من تشكل عواصف رملية مع انخفاض كبير في الرؤية الافقية في شرق المملكة بعد الظهر ، و هبوب الاتربة والغبار في مختلف المناطق المكشوفة والصحراوية بعد الظهر.(طقس العرب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات