"التربية" : كتاب أسوة حسنة احتوى على مغالطات بسيرة الرسول


جراسا -

أكدت وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة المناهج والكتب المدرسية، أن الكتاب الموسوم بـ(أسوة حسنة/ المنهاج التفاعلي للسيرة النبوية)، قد ورد إليها من إحدى الشركات التعليمية بغرض اعتماده كتابا إضافيا للمؤسسات التعليمية الخاصة.

وقالت الوزارة في إن الإجراء الرسمي المتبع في مثل هذه الحالة، يتم من خلال تشكيل لجنة من المتخصصين في موضوع الكتاب لدراسة الكتاب وتقييمه وفق معايير وأسس معتمدة من مجلس التربية والتعليم تتماشى وتتناسب مع فلسفة التربية والتعليم في الأردن.

وأضافت اليوم الجمعة، ان الكتاب المذكور خضع للإجراءات المتبعة، وان اللجنة الدارسة له قررت عدم اعتماده كتابا إضافيا لعدم انسجامه مع فلسفة وزارة التربية والتعليم؛ إذ ورد فيه بعض من المغالطات التي تمس سيرة رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وبعض من العبارات التي تشذ عن السياق التربوي، والجمل التي يمكن أن تفهم في خارج سياقها.

وأكدت الوزارة أنها خاطبت رسميا وضمن إجراءاتها المعتمدة، الشركة التعليمية المعنية، وابلغتها عدم اعتماد الكتاب المذكور في المؤسسات التعليمية الخاصة، فيما عممت المخاطبة على جميع مديرياتها في الميدان لعدم اعتماد الكتاب المعني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات