الكويت: اتهام فوز الشطي ونهى نبيل بقضية غسيل الأموال


جراسا -

تتواصل تحقيقات النيابة العامة الكويتية بشأن قضية ”غسيل الأموال“ المتورط بها عدد من مشاهير الكويت ، ولا زالت النيابة تتلقى بلاغات بشأن متورطين جدد.

وكشفت صحيفة كويتية نقلا عن مصادر مطلعة لها، أن النيابة العامة تسلمت وبشكل رسمي بلاغات جديدة بشأن قضية ”غسيل الأموال“ وتضخم حسابات بعض المشاهير، وأن تلك البلاغات كانت ضد الفنانة فوز الشطي، والفاشينيستا نهى نبيل.

وأشارت المصادر إلى أن هناك أسماء أخرى غير معروفة بشكل كبير على مواقع التواصل كانت ضمن البلاغات التي استلمتها النيابة، ومن المقرر أن يتم التحري بشأنها للكشف عن ما هو جديد حيال تلك القضية.

وأحالت وحدة التحريات المالية نهاية تموز/ يوليو الماضي، عشرة بلاغات ضد متهمين جدد بغسيل الأموال، إضافة إلى المشاهير العشرة الأوائل الذين صدر بحقهم قرار منع السفر وتجميد حسابات.

وتباينت المعلومات المتداولة بشأن المتهمين العشرة الجدد بين من أكد أنهم جميعا من المشاهير وبين من أكد أن من بينهم شخصيات غير معروفة.

وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني في الكويت عن اسم الفاشينيستا التي تمكنت من سحب مبلغ مالي من حسابها بأحد المصارف، بالرغم من تجميده بقرار من النيابة العامة بعد إدراج اسمها بقوائم المتهمين بغسيل الأموال، مستغلة خطأ بتعميم رقمها المدني.

وقال المصدر إن ”الفاشينيستا المعنية هي مريم رضا المشهورة بلقب مرمر وسبق أن صدر بحقها قرار من النائب العام بتجميد حسابها المصرفي ومنعها من السفر إلى جانب تسعة من أبرز المشاهير في الكويت“.

وأوضح المصدر أن ”الفاشينيستا مريم سحبت -بعد إصدار قرار بتجميد حسابها- مبلغ 40 ألف دينار، (نحو 131 ألف دولار) من أحد البنوك، مستغلة وجود خطأ برقمها المدني الذي عممته الجهات الأمنية على البنوك بالرغم من صحة اسمها الذي تم تعميمه“.

وأضاف المصدر أنه ”تم اكتشاف أمرها من قبل الجهات الأمنية التي طالبتها بإعادة المبلغ تحت طائلة الجزاء القانوني؛ ما دفعها لإعادته في اليوم التالي“.



تعليقات القراء

فل اتوماتيك
غسيل ولا كوي
06-08-2020 05:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات