حلول للشعر المتشابك .. تعرفي عليها


جراسا -

يحتاج الشعر المجعّد إلى عناية خاصة، ويتطلب وقتاً ومجهوداً إضافيين لفك تشابكاته المعقدة. وتظن بعض النساء أنه يستحيل التخلص من العقد والتشابكات في الشعر المجعّد. إلا أن تبديل روتين العناية بالشعر المجعد ليتحول من روتين فك التشابكات إلى روتين العلاج والتغذية أمر في غاية السهولة فيصبح شعرك عندئذ أنيقاً وناعماً وجميل التموجات.

ثمة أسباب عدة وراء تشابك الشعر المجعّد، أبرزها تمشيط الشعر بطريقة غير صحيحة وتعريضه للهواء والرطوبة العالية والحرارة المرتفعة باستمرار، كذلك افتقار الشعر إلى الفيتامينات التي تحافظ على صحة بصيلاته.

في ما يأتي بعض الحلول التي تساعدك على التخلص من مشكلة التشابكات والعقد في الشعر المجعّد.

● بعد الانتهاء من غسل شعرك بالشامبو، اشطفيه جيداً بالماء البارد لإغلاق المسام، وبالتالي التقليل من تجعّدات الشعر.

● مشّطي شعرك في أثناء الاستحمام. فهذه الطريقة مثالية لفك تشابكات الشعر من دون عناء وجعله خالياً من العقد.

● استخدمي المشط الخشبي الواسع الأسنان بدل الفرشاة، ومشّطي شعرك المتشابك بلطف من الأسفل إلى الأعلى تجنّباً لتكسيره. صحيح أن الفرشاة العادية هي أداة سريعة لتصفيف الشعر ولكنها تسبب بعض التكسرات في ألياف الشعر فيما المشط الواسع الأسنان لا يسبب أي ضرر للشعر.

● استخدمي أنواع الشامبو والبلسم الخفيفة والمناسبة لشعرك. فالمستحضرات الخاصة بالشعر المجعّد تحتوي على مكونات مرطبة تجعل الشعر سلساً وناعماً.

● استعملي السيروم لفك تشابكات الشعر المعقّدة. فالسيروم يغذّي الشعر ويمنحه الفيتامينات التي تساعد في جعله صحياً ومرناً. اختاري أنواع السيروم التي تتألف من مكونات طبيعية خالية من المواد التي تضر بصحة الشعر. رشّي السيروم على الشعر بالتساوي لترطيبه وتغذية بصيلاته وتقوية أليافه وحمايته من الاعتداءات الخارجية.

● زوري مصفف الشعر كل 8 أسابيع لقص أطراف الشعر وإبقائه صحياً.

● تجنّبي استخدام أدوات التمليس على الشعر المبلل، ولا تكثري من استخدامها بعد تجفيفه.

● استخدمي عصابات الشعر القطنية لربط شعرك واستغني تماماً عن أربطة الشعر العادية.

● اتركي شعرك فضفاضاً أثناء النوم حتى لا يزيد تجعيده.





وسوم: ##شعر##جمال

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات