"إنديفور" تنفصل عن محطة الفضاء الدولية


جراسا -

انفصلت المركبة الأمريكية سبيس إكس كرو دراغون "إنديفور"، وعلى متنها رائدا الفضاء روبرت بينكن ودوغلاس هيرلي، عن محطة الفضاء الدولية، بعد أن أنجزت مهمة دامت شهرين.

وأعلنت وكالة "ناسا" الأمريكية، أن المركبة الفضائية انفصلت عن وحدة "هارموني"، على محطة الفضاء الدولية، في الساعة السابعة و35 دقيقة من مساء أمس (23-35 بتوقيت غرينتش).

ووفقا للوكالة، قام محركان صغيران جدا، بعملية احتراق أسهمت بفصل المركبة عن محطة الفضاء الدولية، وتقوم المركبة بالتحرك ببطء مبتعدة عن المختبر المداري، في مسار مداري سيعيد رائدي الفضاء وحمولتهما بأمان إلى الأرض.

ولاحقا ستقوم المركبة الفضائية بتنفيذ أربع عمليات إحراق، مغادرة بشكل مستقل لدفع المركبة الفضائية بعيدا عن محطة الفضاء الدولية، وبدء رحلة العودة إلى الأرض.

وكان رائدا الفضاء الأمريكيان، قد وصلا إلى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة "كرو دراغون"، في 31 مايو الماضي.





وسوم: ##ناسا

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات