اغلاق

في وداع قامة وطنية


ودع الوطن بالعموم ومعان بالخصوص احدى رجالاتها الاخيار المغفور له الدكتور علي جدوع قباعه رحمه الله .
الفقيد كان انموذجاً يحتذى بالعطاء المخلص الذي يجسد الانتماء الحقيقي للوطن , وهذا ما يشهد له القاصي والداني ممن عمل بمعيته او تتلمذ على يديه او عاشره عن قرب .
بدء مسيرته معلماً لمادة التاريخ في مدرسة معان الثانوية في سبعينيات القرن الماضي وهو من اوائل خريجي جامعة دمشق العريقة من ابناء معان , وكان لي شرف التتلمذ على يديه , كان يملك هيبة وحضوراً حباه الله به , يجعل كل من يسمعه ينصت خاشعاً مقدراً لما يقول , حازماً بالحق , ليناً بطيب العشرة , حريصاً في عملة علىى صغائر الامور كما عظيمها .
بعدها اصبح مديراً لمدرسة معان الثانوية , وحينها كانت المدرسة الوحيده الثانوية للمحافظة , وكانت العقبة تتبع لمعان , ولا اكاد اكون مغالياً ان قيادات معان والعقبة الان تتلمذوا على يديه علماً ومسلكاً رحمه الله , عندما كان المعلم في ذاك الزمن نموذجاً يحتذى بالسلوك والخلق والتربيه وكان رحمه الله خير نموذج .
ثم لكفاءته وقدراته القيادية تسلسل في المناصب واصبح مديراً لتربية المفرق والزرقاء ثم مديراً عاماً لصندوق التنمية والتشغيل وبعدها مديراً عاماُ للمكتبة الوطنية , وعمل محاضراً غير متفرغاً قي الجامعة الاردنية حيث كان يحمل درجة الدكتوراه في المناهج التربوية , وقد طور في كل المراكز القيادية التي تبوء سدتها وترك بصمة فيها .
غادرنا وترك هذا الارث الطيب من العطاء المخلص البعيد عن الرياء والاستعراض , غادرنا ووهو يحمل محبة الناس , غادرنا وحب الوطن والحرص علية متغلغل في روحه العطرة الطيبه وهوالذي لم يبخل عليه من العطاء والولاء والانتماء حتى اخر يوم في حياته , وكان يدعوا دوما ان يحفظ الاردن من كل شر .
غادرنا ابو محمد جسداً ولكن حسة ومحبته واثرة باق فينا ما حينا .
رحمك الله معلمي وصديقي والى جنات الخلد , طبت حياً , وطبت ميتاً .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات