شارون خطط لانسحاب أحادي من الضفة الغربية


جراسا -

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال الأسبق "أريئيل شارون" خطط لعملية انسحاب أخرى من مستوطنات الضفة الغربية بعد تنفيذ عملية الانسحاب من مستوطنات قطاع غزة قبل دخوله في غيبوبة طويلة.

ونقلت القناة عن رئيس وزراء الاحتلال الاسبق والقائم بأعمال رئيس الحكومة إبان شغل شارون لهذا المنصب "ايهود اولمرت" بأن شارون كان يفكر في تنفيذ عملية انسحاب أحادية الجانب من مستوطنات في الضفة الغربية حال فشلت جهود التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين.

وبينت الصحيفة أن شارون تباحث مع مقربيه حول انسحاب أحادي الجانب من مستوطنات في الضفة حال فشلت خطة "خارطة الطريق" الأمريكية للسلام، وأن أولمرت أبلغ الأمريكان بأن الانسحاب من غزة كان المقدمة فقط.

كما شكل شارون قبيل دخوله في غيبوبته الطويلة بالعام 2006 طاقماً لدراسة سبل الانسحاب أحادي الجانب من مناطق في الضفة الغربية وطلب من أعضاء اللجنة وضع الأطر الاقتصادية والعسكرية والسياسية لهكذا خطوة، وبعد غيبوبة شارون خطط أولمرت لانسحاب أحادي الجانب من مناطق في الضفة في خطوة لم تطبق على أرض الواقع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات