اغلاق

الكلالدة : 7 أيام لتجهيز كشوفات الناخبين


جراسا -

قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة إن دائرة الأحوال المدنية بحاجة إلى 7 أيام لتجهيز كشوفات الناخبين.

وقال الكلالدة أن الهيئة أجرت مسحا ميدانيا لمراكز الاقتراع كافة لتكون جاهزة .

وأضاف الكلالدة بشأن موعد الاقتراع، أنه يجب التنسيق مع دوائر تعمل مع الهيئة كدائرة الأحوال المدنية لإعداد جداول الناخبين.


وتتألف الدورة الانتخابية حسب القانون، من 7 مراحل، 5 منها يمكن أن توائم ما بين الحضور الجسدي أو التواصل عن بعد، وفق الكلالدة.

وذكر أنه عند عرض جداول الناخبين يستطيع الجمهور الاطلاع عليها عبر موقع الهيئة والاعتراض عليها في مراكز لجان الانتخاب التي سوف تحدد بواقع لجنة لكل دائرة، أي بواقع 23 دائرة وفي الدوائر الكبيرة مثل العاصمة وإربد والزرقاء ستكون هناك دوائر فرعية ليكون مجموعها 44 مكتبا حتى تتلقى الملاحظات أو الاعتراضات.

وقال الكلالدة إنه عند تحديد موعد الانتخابات وعرض الجداول لن يتوقف العمل حتى في حال وجود عطل أو أعياد.

مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش، أوضح ، أن الهيئة بعد تحديد تاريخ الاقتراع تطلب من دائرة الأحوال المدنية بإعداد جداول أولية بأسماء من يحق لهم الاقتراع، بناء على مكان الإقامة وحسب الدوائر الانتخابية.

وذكر أن وظيفة الدائرة شطب أسماء المتوفين من جداول الناخبين، ثم إشعار الهيئة عند الانتهاء من إعداد الجداول خلال 7 أيام من تاريخ طلب الهيئة للجداول.

وتحدث عن استمرار إعداد السجلات خلال فترة عيد الأضحى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات