اغلاق

أريـد أن أظفـر بذات الـدين


جراسا -

بسم الله الرحمن الرحيم

 وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

انا شاب عمري 24 سنه موظف حسن المظهر مثقف أُصلي مكافح طموح  أقدر المرأة حنون  أبحث عن فتاة 24 سنه وأقل  أهم شيء تكون متدينه ويفضل أن تكون محجبه  وأن تكون موظفه  وميسورة الحال وتكون مثقفه وبنت حسب ونسب

يفضل أن تكون من سكان اقليم الوسط

يفضل  عمان و البلقاء

 تُنكح المرأة لأربع لمالها , وحسبها , وجمالها , ولدينها فاظفر بذات الدين
تربت يداك..... رواه البخاري

عذراً يا قراء جراسا اطلت عليكم ولكن احببت أن أضع جميع الصفات حتى لا يحصل سوء تفاهم في المستقبل

ملاحظة : الرجاء مِن مَن ترغب في محادثتي أخذ إيميلي عن طريق مراسلة موقع جراسا على البريد الالكتروني

gerasanews@yahoo.com


 

الرجاء للجادات فقط ، أرجو من القراء الكرام عدم السخرية
 



تعليقات القراء

...................
انا بنت عمري 28 سنه ، كل مين ما شبيشو فني بحكي عني حلوة ، وناس بحكوا حلوة كتير، جامعيه ، مثقفه/ موظفه ومن عائلة محترمة والحمد لله، كل ما بجيلي نصيبابن حلال ما بتوفق معو، ناس بحكو سحر وناس بحكو عين.
وانا ببحث عن زوج يصوني ويحترمني وبيخاف الله فيني وفي نفسه.
ادعولي
31-10-2010 09:43 PM
دانيـــــــــــــــال
السلام عليك أخي الكريم أرجوا من الله العلي القدير أن يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه إنه ولي ذلك والقادر عليه ...

لقد كتبت قوله صلى الله عليه وسلم (( تنكح المرأة لأربع لمالها وجمالها وحسبها ودينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )) صدق رسول الله

ولكني أجد في طلبك الدين والمال والحسب والنسب ما عدا الجمال وفوق كل ذلك تحدد السكن الا تجد فيما تطلب صعوبة الوصول إليه لا أقول لك ما تطلب مستحيل ولكن إطلب شي يمكن يتحقق فلو طلبت فتاة دارسة ومتعلمة وذات دين يكفي قد تعمل بعد الإرتباط بها مو شرط قبل الزواج وإن كانت ذات دين فلما الحسب والنسب ولما تحديد السكن الواحد ما بيعرف وين نصيبه ولا أقول ذات الحسب والنسب ذات دين ولكن يا أخي الكريم يسروا ولا تعسروا واجعل ظنك بالله كبيرا تحصل على ما تشاء بإذن الله وفقنا الله وإياك إلى ما هو صلاح تلك الأمة .

والسلام .
31-10-2010 09:53 PM
مشكلجيه
يا ريت بس انا شمااااااااااااااااااااااااال المملكه
31-10-2010 10:51 PM
الى 3 المش مشكلجيه
ما هقيت انك مشكلجيه ترى انا من متابعينها لمشكلجيه الها اسلوب مختلف فبلاش من كيدكن يا نسوان وبلاش من الزعرنه سنحك وقبي من وجهي الله حيها مشكلجيه الاصليه عسى ما شر خيتو غايبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
31-10-2010 11:55 PM
demaa
طلبك موجود واذا بحثت حولك ستجد الكثيرات ممن تنطبق عليهن المواصفات التي تطلبها في شريكة حياتك فأنت لم تطلب الكثير ولم تذكر صفة مستحيلة لدرجة أنه لا يوجد داع لأن تبحث عن شريكتك بهذه الطريقة ...وفقك الله وجمعك مع انسانة تصونك وتقدرك
01-11-2010 06:57 AM
الى3
انا شمالي ومناسب كثير .؟ شو رايك
01-11-2010 08:22 AM
To Danial!
دانيال انت كتير بتتفلسف! كل واحد حر كيف بدو شريكة حياته بس بدك تتجوز اختار اللي بدك اياه !
01-11-2010 08:40 AM
بنت مادبا
الله يوفقك وتلاقي نصيبك
01-11-2010 09:09 AM
طفيلي الى 7
ليس دفاعاً عن دانيال لكنه أفضل المعلقين وانا احب ان اقراء تعليقة لانه منطقي وصحيح وعندها المام كثير بالدين وانا اشكره على جميع تعليقاته الاخ دانيال وفقكم الله
01-11-2010 09:50 AM
نديان
كل الناس خير وبركة واحسن الحكي انحكى وانطلب وربن اعلم بالنيلت والطيبون للطيبات:-D
01-11-2010 10:53 AM
مشكلجيه الى 4
سبحــان الله ليه يسيء الأنسان الى الأنسان الأخر..وأذا أساء ليه مايعلم أن هذا خطــأ الى هذه الدرجه يوجد بشر عقولها متدنيـه الأنسان من ذو ولد وأبوه وأمه ربووه على الكلمة الطيبه موليه يكون مستوى عقله وتفكيره رجعـي وليس تقدم وبعدها يسيء بكــلامـه أذا الأنسان مايتربي على الخلق والأخلاق والصفات الطيبه لانريده في مجتمعنا وفي هذه الحياة بأكملها هذه الحياة تريد بشر أصحاب كلام طيب وأسلووب طيب وخلق طيب موتريد كلام سيء وأسلوب سيء وخلق سيء..أكثر المشاكل بسبب هذا الكلام السيءكم أنسان جرح ذاته بسبب هذا الكلام السيءوكم أنسان تألم لسنوات طوال من هذا الكلام السيءلذلك أقوول ياأصحاب الكلام السيء أما أن لكم أن توقفـو هذه الكلمات السيئه من أفواهكم ا م أنكم لاتوقفونها الا بحرق هذا اللسان أوعندما يقطـع قطـع قووي لارجوع لهُ!!هذه حيــاة القيم..هذه الحياة موجوده ليأخذ كل أنسان كرامته بالكامل ومن حق كل أنسان أن يأخذ كرامته وعزته التي أوجبها لهُ الأسلام والقيم في هذه الحياة ولايتأتى ذلك
01-11-2010 02:05 PM
الساهر
شو هالتخلف لاقيكلك اي اي وحده النسوان كلهم هيك هبل وبخزو :-[]:-[]:-[]

مشي حالك يارجل :-P
01-11-2010 04:27 PM
الى 11
عيب..والله عيب انتحال صفة الغير والتكلم على اساس همي انفسهم ,,انتي مش مشكلجية ,,,مشكلجية غير هيك واسلوبها مختلف وبنعرفه كلنا بلاها الغيرة واتركي اللقب لصاحبته منتي بتحكي عن الأخلاق خلي عندك شوية منها
01-11-2010 05:24 PM
الى تعليق رقم 12
الساهر ما بكتب هذا الكلام عيب يا منتحل اسم الساهر
B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)B-)
01-11-2010 06:09 PM
صاحب المشكله
يا اخ دانيال انا طلبت ثلاث من اربع وحتى لو وجدت فتاة بصفة أو صفتين انا موافق لانه الكمال لله اهم شي كما ذكرت صفة الدين والباقي غير مهم ويا قراء جراسا الكرام من السهل أن تجد فتاة لكن من الصعب أن تجدها على دين وحتى إن وجدت فتاة حتى 26 سنة انا موافق لا أحب التعجيز فالدين يسر وفي النهاية الزواج قسمة ونصيب
01-11-2010 08:25 PM
هموسه
ربي يعطيك على قد نيتك
ويرسلك زوجه صالحه باذن الله تعالى
02-11-2010 12:58 AM
الى تعليق رقم 1
يا ريت اقدر اتعرف عليك للزواج وانا مستعد لفك السحر فوراً
ايميلي لدي المحرره في جراسا
..............................
02-11-2010 09:37 AM
ببشعه و قلبي حلووووووووووو
الساهر ما بطلع منو هل حكي .. و استحي و المثل بقول اذا طلع العيب من اهل العيب بطل عيب و العارف لا يعرف
02-11-2010 11:19 AM
فتـــــــــاة شـــــرقـيـــــه
عليكم السلام
ونعم الاختيار
لا اجد في هذه الطريقه للزواج ما يعتريها اي شك كونها قادره بنسبه ما ان يجد اي شخص ما يسعى اليه
وكوني جاده بالموضوع
انا فتاة بعمر 22 سنه متعلمه والحمدلله اعمل بوظيفة من عائلة محافظه
02-11-2010 06:29 PM
صاحب المشكله الى فتاة شرقيه
بريدي الالكتروني لدى جراسا على البريد التالي ...................يرجى المتابعه
02-11-2010 07:00 PM
صاحب المشكله
للجادات بريدي الالكتروني لدى موقع جراسا عبر بريد جراسا الالكتروني الوارد في الموضوع
02-11-2010 07:19 PM
فتـــــــــاة شـــــرقـيـــــه
بصراحه حاولت التواصل عبر البريد لكن هناك مشكله بالارسال
02-11-2010 08:34 PM
صاحب المشكله
فتاة شرقيه ابعثي رقمك وايميلك الى البريد الالكتروني ل موقع جراسا في رسالة ومحرر جراسا يبعثهم لالي
02-11-2010 09:09 PM
الى رقم 1
انا شاب عمري ٤٠ سنه ابحث عن فتاة للزواج لم يسبق لي الزواج من قبل اعيش و اعمل في الولايات المتحيده الامريكيه
02-11-2010 09:23 PM
الى صاحب المشكلة
انا فتاة من السلط عمري 22 سنه رح اتخرج هالفصل اهلي من عائلة محافظة و ملتزمة بالصلاة وايضا انني جميلة لكن ممكن اعرف شو اسمك و شو بتشتغل؟

المحررة : التواصل عن طريق " جراسا نيوز " فقط.
03-11-2010 12:53 PM
جراسا نيوز - المحررة
اعزاء متابعي زاوية " اريد شريكا " نرجو من التواصل مع المحررة " ابولباد " لسؤال والاستفسار عن اي صاحب تعليق على ايميل " جراسا نيوز " الخاص بهذه الزاوية وهو :

gerasanews@yahoo.com

ونرجو الجدية والالتزام من الجميع
03-11-2010 01:35 PM
جراسا نيوز - المحررة
الى صاحبة التعليق رقم " ا " نرجو من التواصل مع " جراسا نيوز " عن طريق الايميل :

gerasanews@yahoo.com

للاهمية ...
03-11-2010 01:37 PM
جراسا نيوز - المحررة
الى صاحبة التعليق رقم " ا " نرجو من التواصل مع " جراسا نيوز " عن طريق الايميل :

gerasanews@yahoo.com

للاهمية ...
03-11-2010 01:51 PM
هموسه الى تعليق رقم واحد 1
والله انا مثلك كملت دبلوم وكملت بكالوريس وهلا اخر فصل بدرس ماجستير على خلق ودين ومن عائله محافظه ولابسه خمار من عمر 17 سنه وهلا عمري
30 مافي سهر من عمر التوجهي لهلا ومابيجي عريس مناسب لكن ياسبحان الله مابصير اي نصيب وبيحكو سحر او حسد لكن العلم عند ربنا ومع هيك بضل اضحك وبحكي الحمد الله الي اله نصيب بيوخذه مع العلم اخواتي البنات اصغر واكبر مني تزوجو
03-11-2010 04:55 PM
هموسه الى تعليق رقم واحد 1
والله انا مثلك كملت دبلوم وكملت بكالوريس وهلا اخر فصل بدرس ماجستير على خلق ودين ومن عائله محافظه ولابسه خمار من عمر 17 سنه وهلا عمري
30 مافي سهر من عمر التوجهي لهلا ومابيجي عريس مناسب لكن ياسبحان الله مابصير اي نصيب وبيحكو سحر او حسد لكن العلم عند ربنا ومع هيك بضل اضحك وبحكي الحمد الله الي اله نصيب بيوخذه مع العلم اخواتي البنات اصغر واكبر مني تزوجو
03-11-2010 04:57 PM
حياة
طب ممكن تبعت صورتك لاني ع المواصفات ال طالبها بالتمام
03-11-2010 06:09 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخت صاحبة تعليق رقم 29، 30
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت صاحبة تعليق رقم 29 ، 30 عليك بكثرة الدعاء، والإلحاح في ذلك، وعدم الاستعجال أو اليأس مع تحري أوقات الإجابة مثل وقت السحر ومعرفة موانع إجابة الدعاء وتجنبها، والآيات التي تحث على الدعاء وتبين أهميته كثيرة فقد قال تعالى: {فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ} [العنكبوت: 17] .
أكثري من الاستغفار لما له من فوائد في الدنيا والآخرة، وقد قال تعالى عن نوح عليه السلام: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً} [نوح: 10-12]
احرصي على أداء الفرائض كما أمر الله تعالى وشرع رسوله صلى الله عليه وسلم، مقرونة بالإخلاص لله عز وجل.
تذكري دائمًا أهمية تقوى الله وذلك بالبعد عن المعاصي والذنوب فهي أدعى الأسباب لتحقيق المراد كما قال تعالى: {وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ} [الطلاق: 2-3]
{وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً} [الطلاق: 4]
واختم اخيرا عليك بالصبر والرضا بالقضاء والقدر، ونسال الله سبحانه وتعالى ان يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك وتسعدينه



03-11-2010 10:11 PM
هموسه الى الاخ ماهر ابو حمزه
انشاء الله راح اوخذ بكلامك بكل جديه واحرص على تنفيذه ومشكور وما قصرت وانته لاتنسانا من فضل الدعاءك
04-11-2010 04:55 AM
الى هموسه
اسمعنتيب حبيبتي بكل بساطه بس تشوفيه احكيله بحبك بدون اي مقدمات
هاض تعليق الك لبنت ال 16 اللي بتحب واحد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! في اريد حلا
هاد كلامك انتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
برأيك هاد كلام وحده منقبه مخمره بتدرس ماجستير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جاوبي لحالك اذا انتي يا ام النقاب بتحكي لبنت طفله زغيره بدل ما تنصحيها نصيحه تفيدها نصيحه تحميها من غدر اوهام الحب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتي معك ماجستير انتي بتعليقك والاملاء تبعك ما بعطيكي ثالث اعدادي ..

قال سحر أي سحر وأي بطيخ شوفي كيف تعليقك وطريقة تفكيرك بتعرفي ليش العرسان بتفل وبتهرب من خلقتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتعلمي خياطه احسلك لانه الماجستير تبعك مش فايدك ولامطور ولا محسن فيكي اشي

الخمار قبل ما ينلبس بده تدين وايمان وخلق .
04-11-2010 12:01 PM
صاحب المشكله الى بنت السلط
أرجو التواصل ايميلي لدى محرر جراسا
04-11-2010 04:39 PM
صاحب المشكله الى حياه
وين ابعتلك الصورة ازا بدك نتواصل ايميلي لدى محرر جراسا
04-11-2010 05:43 PM
الى تعليق رقم34
هاد كان مجرد راي
تاني شغله
رايك شخصي ومابعبر غير عن ثقافتك
تالت شغله انته كمل نهاية الرد بتعرف شو حكيت مو عامل زي طفل اول ابتدئي بيقراء اول حرف من كلمه ومابشوف الباقي
رابع شغله معك حق بكتابه الاملائيه
بس بتظل احسن من كتابة هاظ الي طلعت منك

خامس شغله انا مابحب الخياطه
سادس شغله مو شخصك بيقدر يقيمني انا بقدر اقيم نفسي
يا هاظ فهمان
وزاء عندك عقده من التعليم لا تحجج فيها وسلامتك
05-11-2010 10:21 PM
الى تعليق رقم34

كمان شغله الناس ما بتقبل النصيحه حتى لو طلبتها من غيرها فكان كلامي الها تجرب لانه الانسان ما بتعلم غير من اخطاءه
والسحر مو جود وما حدا بينكره
فهمان يا هاظ
كتبتلك باسلوب ينفهم مشان تستوعب بسرعه
يا هاظ
05-11-2010 10:25 PM
الى تقليق 34
تاكد مو زعلانه من انتقادك وراح اوخذه بعين الاعتبار وراح افكر فيه كتير منيح
لكن بنظرك بنت بعمر16 سنه بتستوعب اسلوب غير الاسلوب الي حكيتلها اياه انا ماحكيتلها اغلطي وحبي غيره جكر لا
انا حكيت تحكيله ومن بعدها تنتبه على دروسها وتظل محافظه على الاخلاق وتربايتها حتى بجامعه وبعدها
05-11-2010 10:50 PM
ماهر (ابوحمزة) الى تعليق رقم 34
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ صاحب تعليق رقم 34 ، لقد كنت قاسيا بكلماتك عن اختنا هموسة ، فكلنا نخطئ ، وكلنا نذنب ، وكلنا يحتاج إلى مغفرة ، وكم قسونا وكما تجاوزنا الحدود ، فمن منا بلا خطا ، يقول الله تعالى في محكم كتابه، ((فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك، فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين)). (آل عمران: 159). فننحتاج الى اللين في الحوار والدعوة.
وانبه الى انه ليس من شيم المسلم تتبع الزلات والعثرات.
الاخت هموسه لاتهتمي ، واصلي ولاداعي لان تبرري موقفك وليكن شعارك دائما التسامح.
فالذي يبقى في النهاية بكل تأكيد هو التسامح.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى .
06-11-2010 07:15 AM
هموسه الى الاخ ماهر
شكرا اخ ماهر ابو حمزه
بلعكس مو زعلانه وخير الخطائين التوابين
يمكن انا ماعبرت عن فكرتي بطريقه مناسبه
وما كان قصدي اوجها الاشي غلط
بعدين الانسان مابينحكم عليه انه انسان مو ملتزم دينيا واخلاقيا
وانا والحمد من ربي محافظه على نفسي ومحافظه الخمار الي انا لابسته قناعه مني ومشكور على كلامه
وشكرا الك اخ ماهر كلك زوء وربنا غفور رحيم
ولا تنسانا من فضل دعائك
06-11-2010 10:15 AM
الحب والحنان
السلام عليكم
انا شاب عمري 31 من عمان عندي محل المنيوم وحداده
اي بنت من 22 لغايه 26 تكون اموره ومحجبه وبنت حلال ومن عمان
واذا كانت معلمه ياريت عشان الاولاد ما يتغلبو بتدريسهم
ياريت نتواصل انا كتير جلد
20-02-2011 06:38 PM
الحب كله
انا شابه عمري 30 سنه ارغب بالزواج من شاب ذات خلق ودين بالرغم من الحاله الماديه ممتازه
29-03-2011 11:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات