أطعمة تحميك من السكري وأمراض القلب والسرطان


جراسا -

من الضروري أن نحرص على تناول وجبة إفطار غنية بالألياف، لما لها من قدرة فعالة على وقاية الجسم من عدة أمراض خطيرة مثل السكري والقلب والسرطان.

يؤدي تناول وجبة إفطار غنية بالألياف الموجودة في العديد من الوجبات مثل الفاكهة والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة، لتعزيز صحة الأمعاء وتحسين عملية الهضم.

ويؤكد عدة علماء من جامعة ليفربول، أن تناول 30 جراما فقط من الألياف في وجبة الإفطار يتحكم في الشعور بالجوع فيصبح أقل وبالتالي يترتب عليه قلة السعرات الحرارية المتناولة.

ونشر الموقع قائمة بالأطعمة الغنية بالألياف التي يجب أن ندرجها في وجبات الإفطار الخاصة بنا، من أجل وقاية أنفسنا من الأمراض الخطيرة مثل السكري والسرطان وهي:

البيض والخضروات

يحتوي البيض على نسب عالية من البروتين، وعند إدراجه مع الخضروات مثل السبانخ والبروكلي والأفوكادو تصبح وجبة إفطار غنية بالألياف المفيدة لصحة الجسم.

الحبوب الكاملة

يمكنك مزج حبوب القمح الكاملة أو دقيق النخالة مع الحليب والموز أو التوت أو المكسرات مثل اللوز للحصول على وجبة إفطار غنية بالألياف، و التي تقي الجسم من العديد من الأمراض.

دقيق الشوفان

يمكنك مزج كوب من دقيق الشوفان الذي يحتوي على 4 غرامات من الألياف مع الفواكه والمكسرات لزيادة نسبة الألياف والحصول على قيمتها الغذائية.

البطاطا

يمكنك تناول البطاطا بعدة أشكال سواء مسلوقة أو مشوية وكل ثمرة تحتوي على 3 جرامات من الألياف ومن أجل الحصول على وجبة متكاملة غنية بالألياف يمكن إضافة بعض المكسرات.

خبز الحبوب الكاملة

يحتوي الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة على نسبة كبيرة من الألياف وللحصول على وجبة إفطار غنية بالألياف يمكنك إضافة شرائح الموز أو زبدة اللوز.





وسوم: ##طب##صحة

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات