اغلاق

دعاوى قضائية على شركات النقل بالتطبيقات الذكية في الأردن


جراسا -

نضال سلامة - يتجه السائقون العاملون في مركبات النقل من خلال التطبيقات الذكية لرفع دعاوى قضائية ضد الشركات العاملة بالنقل ضمن التطبيقات .

وأشار أحد السائقين الذي حضروا الاجتماع الذي تم بينهم وبين رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ، لـ"جراسا" ،  بعد اعتصام نفذوه صباح اليوم أمام الهيئة ، الى أن السائقين العاملين بتلك المركبات ، بدؤوا اليوم إعداد وجمع التواقيع للسير بإجراءات التقاضي ، ضد تلك الشركات ، احتجاجا على قيامهم برفع النسب التي يتقاضوها من السائقين.

وأشار السائق الى أن شركات تطبيقات النقل الذكية كانت في البداية تتقاضى من السائق ما نسبته 25 % ، ثم قررت رفع أجرة العداد على الراكب حتى تتمكن من زيادة النسبة الى 25 % ، وبعد أسبوعين من رفع العداد قامت تلك الشركات بإلغاء قرار رفع العداد ، لكنها أبقت على نسبة الخصم من السائقين 25 % .

وأشار السائق الى استمرار تلك الشركات برفع النسب وحسب الرحلات لتصل الى 70 % ، مشيرا الى أنه وخلال فترة الحظر بسبب الكورونا ، وأثناء تكليف تلك الشركات بنقل المحجورين من الفنادق الى مناطق سكناهم ، كانت تلك الشركات تتقاضى من الراكب المتوجه من البحر الميت الى عمان مبلغ 13 دينارا ، بحيث تأخذ من السائق 10 دنانير ، وتبقي له 3 دنانير ، أما إذا كان الراكب من سكان المناطق خارج عمان فكانت الشركات تتقاضى من الراكب 23 دينارا ، فتأخذ من السائق 13 دينارا.

وأضاف السائق الذي حضر الاجتماع أن هناك توجها من قبل الهيئة ، وبالتنسيق مع وزارة النقل ، بمنح السائقين العاملين عبر التطبيقات الذكية تصاريح مدتها 7 سنوات ، تكون صادرة عن الهيئة ، ومكتوب عليها أن مقدم الخدمة هو السائق ، بحيث تمكنه من العمل مع عدة شركات ، أو بمفرده.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات