اغلاق

انخفاض المخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط


جراسا -

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، إثر تراجع حاد في مخزونات الخام الأمريكية، فيما تترقب السوق الخطوات المقبلة من اجتماع مرتقب في وقت لاحق اليوم بشأن المستوى المستقبلي لتخفيضات الإنتاج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.5 % ليصل سعر البرميل إلى 43.12 دولار فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.6 % إلى 40.52 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 8.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من يوليو تموز متجاوزة بذلك توقعات المحللين بتراجعها 2.1 مليون برميل، ما يعكس انتعاش الطلب على الوقود على الرغم من جائحة كورونا.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية اليوم الأربعاء.

وفيما يتعلق بالإمدادات، ستراقب السوق عن كثب أنباء اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يتخذ أهم أعضاء أوبك وحلفائها ومنهم روسيا، أو ما يعرف باسم مجموعة أوبك+، قرارا بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا التي تنتهي في يوليو/ تموز أو تقليصها إلى 7.7 مليون برميل يوميا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات