اغلاق

تناول القهوة يزيد التعرق .. انتبهي !


جراسا -

يمكن تناول بعض الأطعمة والمشروبات أن يزيد من التعرق وخصوصاً خلال موسم الحر. وهو ما ينطبق على القهوة. والسبب يعود إلى سخونتها بالدرجة الأولى. كما أن احتواءها على الكافيين يحفز عمل بعض الهرمونات المرتبطة بالتوتر وتنشيط الجهاز العصبي المركزي.

وفي هذه الحالة يستجيب الجسم من خلال إفراز الأدرينالين وهو ما يؤدي إلى زيادة وتيرة نبضات القلب. وينتج عن هذا غالباً تعزيز لعمل الغدد العرقية التي تلعب دوراً في خفض درجة حرارة الجسم من خلال إفراز العرق.

ولهذا من الأفضل اختيار قهوة لا تحتوي على الكافيين خلال فصل الحر. كما ينصح بتناولها باردة. ومن أجل الحد من التعرق يمكن تطبيق ضمادة فحم أو طين تحت الإبطين.

ولهذا يكفي أن توضع الضمادة عليها لمدة 10 دقائق قبل الغسل بكمية كبيرة من الماء. كذلك من الضروري الحفاظ بشكل دائم على النظافة الشخصية لأن هذا يمنع انسداد مسامات الجلد وصدور الرائحة الكريهة عنه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات